اخبار السودان لحظة بلحظة

“العدل” : إجازة (4) قوانين لتحقيق مهام “الانتقالية”

أعلنت وزارة العدل، عن إجازة (4)، قوانين في إطار تحقيق مهام الفترة الانتقالية، وأكدت توقيع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان عليها.

وقالت الوزارة، في تعميمٍ صحفي اليوم “الجمعة”، إنّ القوانين المُجازة شملت مفوضية إصلاح المنظومة الحقوقية والعدلية لسنة 2020، وقانون التعديلات المتنوعة (الحقوق والحريات الأساسية) لسنة 2020، وقانون مكافحة جرائم المعلوماتية (تعديل) لسنة 202، والقانون الجنائي (تعديل) لسنة 2020.

وذكرت وزارة العدل، أنّ الخطوة التي تمّت ستكون لبنة أساسية لبسط العدل في السودان وللترقي بالمنظومة لملاقاة المعايير العدلية الدولية.

في الأثناء، وصف رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك إجازة القوانين والتعديلات  التي أدخلت على بعض القوانين بأنها خطوة مهمة في طريق اصلاح المنظومة العدلية في البلاد.

وقال حمدوك، في تغريدة على حسابه في تويتر :”إن اجازة وتمرير القوانين والتعديلات الجديدة هي خطوة مهمة في طريق إصلاح المنظومة العدلية من أجل تحقيق شعار الثورة: حرية، سلام وعدالة، عبر قوانين ومؤسسات عدلية تضمن سيادة حكم القانون”.

وأكد رئيس الوزراء، أن المراجعات والتعديلات القانونية ستستمر حتى تكتمل خلال الفترة المقبلة معالجة التشوهات في النظم القانونية في السودان.

صحيفة مصادر

اترك رد