اخبار السودان لحظة بلحظة

الصحة تؤكد اكتمال كافة الترتيبات الوقائية لامتحانات الأساس بالخرطوم

الخرطوم: باج نيوز
شددت وزارة الصحة بولاية الخرطوم على ضرورة ايجاد الحلول الوطنية لكافة مشاكل الصحة وتقديم الدعم الفني والتقني، في وقت أكدت فيه اكتمال الترتيبات الصحية والوقائية لقيام امتحانات شهادة الأساس بالولاية بالتتسيق مع وزارة التربية بالخرطوم.
وأكد مدير عام وزارة الصحة د. حمدان مصطفى حمدان، أن الولاية تواجه “4” قضايا أساسية تتمثل في امتحانات شهادة الأساس والتعامل مع العالقين وفتح المصارف، إضافة إلى فتح الأسواق.
وأعلن المدير العام فى حديثه خلال اللقاء نظمته منظومة الصناعات الدفاعية لتوزيع معدات الوقاية من كورونا لمراكز امتحانات شهادة الاساس بالخرطوم وتوزيع المحارق الطبية لمستشفيات السلاح الطبي والشرطة والمعلم وجبرة كشف عن اتجاه لعقد سمنار لمناقشة كافة القضايا الصحية وسد الثغرات .
من جانبه وصف مدير الخدمات الطبية بالقوات المسلحة اللواء الركن عبدالله محمد السماني المخلفات الطبية بالهاجس الحقيقي وخاصة في ظل جائحة كورونا ودعا إلى ضرورة التخلص الآمن من هذه المخلفات مشيداً بمبادرة المنظومة بتوفير المحارق لعدد من المستشفيات.
ومن جهته أعلن نائب مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية العميد معتصم عبدالله الحاج عن مضاعفة إنتاج الكمامات إلى 80 ألف “كمامة” في اليوم بدلاً عن 60 ألف كمامة وإنتاج مليون قارورة لتعقيم الأيدي و10 ألف جركانة معقم سطح.
وقال تم توزيعها جميعاً كما أكد الأمين العام لحكومة الخرطوم الطيب محمد الشيخ على أهمية وضع الترتيبات اللازمة لاستقبال الحياة في فترة مابعد الجائحة، وأشار إلى تأثر كافة قطاعات المجتمع بالجائحة مشيداً بجهود الجيش الأبيض والمواطنين في التصدي لها .

The post الصحة تؤكد اكتمال كافة الترتيبات الوقائية لامتحانات الأساس بالخرطوم appeared first on باج نيوز.

اترك رد