X

السودان: الدومة: أكرم ينفذ أجندة الدولة العميقة

الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

الخرطوم: منى رضوان
أكد المحلل السياسي بروفيسور صلاح الدين الدومة أن رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك تعامل بدبلوماسية عندما طلب من الوزراء تقديم استقالاتهم وهو بدوره يقبل ويرفض من أراد لتجنب الإحراج في التعامل، وتزامن ذلك مع الحاجة إلى تغيير الوزراء وإدخال الشركاء الجدد بعد توقيع اتفاقية السلام مع الجبهة الثورية، بالاضافة إلى أن استقالات الوزراء إجراء متوقع وروتيني لأن هنالك أداء ضعيف لبعض الوزراء.
وقال الدومة للانتباهة أون لاين أن هنالك جزء من قيادات قحت صادقين وثوار حقيقيين ويوجد أيضا قيادات زرعتهم الدولة العميقة. وزاد: (بالنسبة لوزير الصحة د. أكرم التوم مهما تظاهر بأنه ثوري فهو في الحقيقة ينفذ أجندة الدولة العميقة ويسعى إلى تعطيل دولاب الدولة. نعم هنالك كورونا وإصابات ولكن هو مضخم الأمر لتضخيم الذات وكان يسعى إلى منصب أعلى من وزير الصحة). وتابع: (اما صراعه مع وزير المالية أشبه بمشكلة في ملجة خضار يفتقد الدبلوماسية بالإضافة لعدم احترامه للشعب السوداني).
وأضاف الدومة: (نثق بشدة في قرارات حمدوك القادمة في التشكيل الوزاري الجديد ونقف معه ونسانده لكي لا يكون تحت ضغوط فهو عالم ومثقف وعلاقته المحلية والدولية واسعة جدا وحكيم).

The post السودان: الدومة: أكرم ينفذ أجندة الدولة العميقة appeared first on الانتباهة أون لاين.