X

عمال مياه الخرطوم يسلمون الوالي مذكرة ويهددون بالتصعيد

نفذ عمال هيئة مياه ولاية الخرطوم، اليوم “الخميس”، وقفة احتجاجية أمام مبنى الهيئة بالخرطوم، واعتصامات عن العمل بمحليات الولاية.

وقال الأمين العام للجنة مقاومة هيئة مياه ولاية الخرطوم المهندس يسري حسن الشيخ، إن حوالي (600) عامل نفذوا الوقفة الاحتجاجية، وإن بقية العاملين توقفوا عن العمل بالمحليات.

وأكد يسري، في تصريحات صحفية، عقب الوقفة أنهم سلموا والي الخرطوم د. يوسف آدم الضي مذكرة حوت مطالبهم؛ المتمثلة في صرف استحقاقات لشهر أبريل ومايو ويونيو كاملة غير منقوصة، وإيفاد موظفين مختصين من ديوان شؤون الخدمة لتعديل الهيكل الراتبي بصورة صحيحة تتدارك طريقة الخطأ الذي تم تعديله بها – على حد تعبيره.

وعدّد الأمين العام، بقية المطالب التي من بينها مطالبة لجنة إزالة تفكيك التمكين بكشف فساد هيئة مياه ولاية الخرطوم، منبهاً إلى تسلمها مستندات في ذات الخصوص.

ونقل يسري، التزام الوالي بالبدء في حل مشكلة مستحقات العاملين للثلاثة أشهر، بالاجتماع مع مسؤولي وزارة البنى التحتية بعد غدٍ “السبت”.

وأوضح الأمين العام، أن الوالي طلب منهم امهاله حتى تنتهي امتحانات الأساس في الخامس والعشرين من يوليو الجاري لتنفيذ بقية المطالب، مؤكداً أنهم وافقوا له على ذلك، لكنهم تمسكوا بالمضي في التصعيد حال عدم انفاذ المطالب في الوقت المحدد.
صحيفة مصادر