X

ضبطت شبكات تُهرّب الذهب بولايتي شمال كردفان والشمالية

الخرطوم: باج نيوز
تمكنت مباحث التعدين من ضبط شبكتين تهربان الذهب بالولاية الشمالية وشمال كردفان واتخذت إجراءات قانونية في مواجهة المتورطين بعد أن ضبطت بحوزتهما “6” كيلو ذهب.
وقال مدير دائرة الأمن وشئون الولايات بالإدارة العامة لتأمين التعدين، العميد شرطة د. أسامة عثمان في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة إن هذا الإنجاز يأتي ضمن جهود إدارته في منع عمليات تهريب المعدن ونوه إلى أنه يُشكل أحد روافد الاقتصاد الوطني.
وقال إنه توفرت معلومات لدارته عن نشاط لشبكة تهرب الذهب الخام من مناطق التعدين للأسواق دون الحصول علي الأوراق الرسمية من الجهات المختصة و تم نصب كمين محكم بمعبر الخناق أسفر عن ضبط متهم وبحوزته عدد 3558 جرام من الذهب تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 32 من قانون تنمية الثروة المعدنية والتعدين لسنة 2015 بقسم شرطة عبري.
وفي سياق متصل تم ضبط شبكة تُهرّب الذهب بولاية شمال كردفان وتوفرت معلومات للمباحث وتم تكليف فريق من مباحث التعدين أستطاع أن يضع حداً لنشاط الشبكة.
وضبطت المباحثمتهمين اثنين وبحوزتهما عدد 20 قطعة باوزان مختلفة جملة زنتها 2196 جرام من الذهب بجانب قطع أخري تبلغ زنتها 1113 جرام، وتم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 32 من قانون تنمية الثروة المعدنية والتعدين بالقسم الشرقي بمحلية شيكان بمدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان.

The post ضبطت شبكات تُهرّب الذهب بولايتي شمال كردفان والشمالية appeared first on باج نيوز.

%%footer%%