X

القيادي بالحرية والتغيير يوضح ملابسات القبض على ابنه في قضية (جازولين)

الخرطوم: باج نيوز
أوضح القيادي بالحرية والتغيير إبراهيم الشيخ ملابسات إعتقال نجله محمد على خلفية ضبط تانكر “وقود” بحي “بري” شرق الخرطوم.
وقال الشيخ في بث مباشر على صفحته بـ “فيسبوك” إن عدد من الشباب اشتروا “جازولين حر” مستورد بواسطة شركة خاصة هي شركة “سوداغاز” الإماراتيه وأشار إلى أن بعض الجازولين يخص مصانع و”مولدات”، وأكد أن الوقود متاح للبيع في السوق الحر ولا علاقة له من بعيد أو قريب بجازولين مدعوم أو طلمبة أو تهريب أو تسريب أو فساد.
وأوضح أن نجله محمد كان واحداً من عدد كبير من المشترين من تانكر الوقود وقال ” ذهب محمد لإستلام برميلين جازولين للمولد الخاص بمنزلهم وكان يقف بعيداً منتظراً دوره”، وأشار إلى أن شباب من لجان مقاومه بري
أوقفوا التوزيع بحجة أن الجازولين مُهرب رغم إبراز المستندات لهم، وأضاف ” دخلوا مع محمد في جدل وشد وجذب وأصروا اقتيادته إلى قسم الشرطة مع تسعة من الشباب المشترين”.
لافتاً إلى أنه عندما تم إبراز المستندات للضباط بقسم الشرطة وأن الأوراق سليمه جداً حاصر شباب من لجان المقاومة القسم ورفضوا إطلاق سراح المقبوضين التسعة.
وأكد الشيخ أنه لم يتدخل لإطلاح سراح إبنه ولم يذهب إلى القسم، وأشار إلى أن الضابط المسؤول بالقسم إتصل عليه عبر الهاتف وأبلغه بأن نجله مقبوض لديهم وقال “أكدت له بشكل صريح وواضح إذا تجاوز محمد القانون فاليمضي في الإجراء القانوني الصحيح وأنا لن أتدخل أبداً”، وأوضح أنه في الصباح حضر وكيل النيابة وأطلق سراح المقبوضين التسعة بإعتبار أن الورق صحيح والجازولين حر ولا يوجد ما يستحق القبض أو إيقاف الشباب ولا البلاغ”.
وأكد أن “تانكر الوقود” أوراقه سليمه وتحمل ختم الجمارك، وثانياً المخابرات العامة، ثالثاً الطاقة والتعدين، رابعاً الضرائب، ومرفق الفاتورة بالرقم ٧١٧٤٩ بتاريخ ٢ يوليو ٢٠٢٠ توضح أن الجازولين استيراد خاص وحر ويحمل جميع الاختام الدالة على ذلك.
ونوه إلى أن شباب من لجان مقاومة بري أصروا على أن يتم فتح بلاغات في المقبوض عليهم بكسر الحظر وأن “تانكر” الوقود لا يحمل طفاية حريق”.
واعتبر ما حدث تدخل من بعض شباب لجان المُقاومة في العدالة التى خرجت الثورة لتطبيق شعاراتها.

The post القيادي بالحرية والتغيير يوضح ملابسات القبض على ابنه في قضية (جازولين) appeared first on باج نيوز.

%%footer%%