X

بيان من لجنة اطباء السودان : مقتل مواطن وإصابة العشرات بمليونية (30) يونيو

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية عن سقوط شهيد وعدد من الإصابات المتفاوتة أبان مسيرات 30 يونيو التي انتظمت المركز والولايات.

ونعت اللجنة في بيان لها وفق وكالة السودان للانباء الشهيد ابراهيم علي محمد علي ٣٣ عاما أثر إصابة برصاص في الصدر

وفيما يلى نص البيان

تقرير ميداني

لم يمر الثلاثون من يونيو دون حدثٍ أليم يعيد للأذهان ذكريات ٣٠ يونيو من العام المنصرم وما صاحبه من أحداثٍ مؤلمة ممهورة بالدماء. حيث شهدت مواكب اليوم صعود شهيد، وقد تم التعرف على هويته

الشهيد/ ابراهيم علي محمد علي

٣٣ عام، إثر إصابة برصاص حي في الصدر

وعدد من الإصابات نجملها في الآتي:

– عدد ٣ إصابات في الرجل بالرصاص. – إصابة في الرأس نتيجة للدهس بسيارة، تم تنويم المريض بالمستشفى لمتابعة حالته. – شاب عشريني، مصاب بطلق ناري في الفخذ تسبب في حدوث كسر بعظم الفخذ، حالته الآن مستقرة وسيخضع لعملية جراحية. – شاب عشريني، مصاب بطلق ناري في منطقة الإلية، حالته مستقرة. – شاب عشريني آخر، إصابة بطلق ناري في منطقة الإلية، الحالة مستقرة. – شاب عشريني، مصاب بطلق ناري في منطقة الصدر، تسببت في مضاعفات، يتلقى العناية الطبية اللازمة وحالته مستقرة الآن. – شاب عشريني، مصاب بسلاح أبيض (سكين) في الصدر، أدت إلى حدوث نزيف داخلي ومضاعفات أخرى، يحتاج إلى إجراء عملية جراحية. – إصابة برصاص مطاطي، أدت إلى تهتك جزئي في صيوان الأذن، الحالة مستقرة. – إصابة عميقة بآلة حادة، أدت إلى قطع أوردة الساعد الرئيسية، تحتاج إلى تدخل جراحي متخصص. – عدد (٤٤) إصابة في الرأس، متفاوتة الخطورة، بعضها بسبب عبواة الغاز المسيل للدموع، تلقت الخدمة الطبية اللازمة. – عشرات الإصابات بسبب الضرب نتيجة لعمليات النهب، تتفاوت من الجروح البسيطة إلى الطعن بالآلات الحادة، والكسور البسيطة بالأطراف.

– حالات إختناق عديدة جراء استخدام الغاز المسيل للدموع.
– كسر بالساعد لشاب نتيجة للتزاحم.
– إصابات عديدة متفرقة نتيجة للضرب بالـ(طوب)، نتجت عنها جروح وكدمات سطحية، بعضها احتاج إلى خياطة بسيطة.

إن سقوط شهيد نقطة سوداء وعار في جبين حكومة الثورة التي جاءت بتضحياتٍ عظيمة..

سنوافيكم بكل جديد في حينه.

إعلام اللجنة٣٠ يونيو ٢٠٢٠

الخرطوم ( كوش نيوز )