X

تجمّع المهنيين السودانيين يصدر بيانًا قبل ساعات من مليونية”تصحيح المسار”

الخرطوم: باج نيوز

الذكرى الأولى لمليونيات 30 يونيو 2019 تستقبل وما زالت أهداف ثورة ديسمبر المجيدة بعيدة المنال بحسب تجمّع المهنيين السودانيين.

طالب تجمّع المهنيين السودانيين بضرورة إكمال هياكل السلطة في الفترة الانتقالية.

وشدّد التجمّع على أهمية تولي مجلي الوزراء المدني لملف السلام العادل المستدام وتحقيقه بالمخاطبة الجادة لجذور الأزمة السودانية عبر مائدة واحدة دون تجزية وتقسيم مشاركة أصحاب الحق والمصلحة من المتأثرين بالحرب.

جاء ذلك قبل ساعات من الدعوة التي أعلنها التجمّع لتسيير مليونية تصحيح المسار.

وأمنّ على إصلاح المنظومة العدليّة وتصفية تمكين عناصر النظام البائد في القضاء والنيابة، وتقديم رموز النظام البائد ومرتكبي كلّ الجرائم.

وأشار إلى ضرورة استكمال هياكل السلطة الانتقالية المدنية بتكوين المجلس التشريعي وتعيين الولاة المدنيين وتكوين المفوضيات من قوى الثورة الحية المصادمة مع ضمان التمييز الإيجابي للنساء.

وتطرّق البيان إلى معالجة الإصلاح الاقتصادي بالقطع الكامل مع سياسات النظام البائد التي أفقرت الشعب، وتبني سياسات تدعم الإنتاج والمنتجين، مع تصفية الاقتصاد الموازي وولاية وزارة المالية ومجلس الوزراء على كل موارد الدولة، وخروج المؤسسات العسكرية والأمنية بشكل كامل من أي نشاط تجاري أو استثماري.
وطالب المهنيين بهيكلة المؤسسة العسكرية وبناء جيشٌ وطني قومي واحد تحت إشراف كامل من مجلس الوزراء المدني.

وقال التجمّع في بيانه اليوم”الثلاثاء”، إنّ الجماهير الثائرة تخرج مرة أخرى للشوارع تجديدًا لعهدٍ قطعته للشهداء باستكمال الطريق وتصحيح مسار الفترة الانتقالية وفرض إرادتها في التحقيق العاجل لمطلوبات ثورتها واستحقاقاتها.

وأضاف” مواكب اليوم تؤكّد لقوى الثورة المضادة وزواحفها المتربصة أنّ هيهات، فترس ديسمبر المقدام صاحٍ ويقظ ولكم بالمرصاد، ومطالب الثوار التي لا توقف دونها”.

The post تجمّع المهنيين السودانيين يصدر بيانًا قبل ساعات من مليونية”تصحيح المسار”تجمّع المهنيين السودانيين يصدر بيانًا قبل ساعات من مليونية”تصحيح المسار” appeared first on باج نيوزباج نيوز.