اخبار السودان لحظة بلحظة

السودان: الخرطوم تحبس أنفاسها و(الانتباهة أون لاين) تنشر جدول مواكب 30 يونيو

الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

الخرطوم: الانتباهة أون لاين
ينتظر أن تشهد مدن العاصمة الثلاث (الخرطوم، والخرطوم بحري، وأم درمان) مواكب مليونية نهار اليوم (الثلاثاء)، بمناسبة ذكرى يوم 30 يونيو، للمطالبة بتصحيح مسار الثورة، وإكمال هياكل الحكم الانتقالي، بتعيين الولاة المدنيين وتشكيل المجلس التشريعي الانتقالي، وتحقيق السلام.
وشهدت الخرطوم ومدن السودان في 30 يونيو 2019 مواكب مليونية، أعقبت جريمة فض الاعتصام أمام القيادة العامة، ما أجبر قادة المجلس العسكري الانتقالي على العودة لمائدة التفاوض، بعد أن أعلنوا وقف التفاوض مع «قوى إعلان الحرية والتغيير»، وكانت نتيجة ذلك أن توصل الأطراف لاتفاق على تقاسم السلطة في البلاد، وفقاً للوثيقة الدستورية الحاكمة للفترة الانتقالية.
وأعلنت لجان مقاومة احياء الخرطوم شرق، اليوم الثلاثاء انطلاق المواكب بذكرى مليونية 30 يونيو من أقصى الشمال للجنوب ومن أقصى الجنوب للشمال على شكل سلاسل بشرية متحركة ومتباعدة .
وحددت نقطة الالتحام الاولى للمواكب بتقاطع البلابل مع الستين حيث تلتحم المواكب الشمالية من البراري والمنشية والرياض مروراً بالطائف والجريف لتلتحم مع مواكب اركويت في تقاطع البلابل وتتواصل المليونية لتقاطع الشهيد عباس فرح.
وأشارت الى ان نقطة الالتحام الثانية بتقاطع الستين مع مدني حيث تلتقي المواكب الجنوبية جنوب الحزام – المجاهدين – سوبا غرب لتلتحم وتستمر شمالاً لتلتقي مع المعمورة في تقاطع الشهيد عباس فرح.
ودعت لجان مقاومة احياء الخرطوم شرق، جميع الثوار الحرص على إرتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الاجتماعي بقدر الإمكان مع حمل الأعلام واللافتات التي تحمل مطالب وأهداف المليونية وتوحيد الهتافات.
وحددت اللجان نقاط التجمع كالتالي:
1/ لجان مقاومة جنوب الحزام
-محطة المجمع
– 11:00 صباحاً
-محطة الصهريج
– 11:30 صباحاً
-السلمة البقالة
– 12:00 ظهراً
-جامعة الرازي
– 11:00 ظهرا

2/ لجان مقاومة سوبا غرب
– شارع مدني- لفة الجريف
-1:00 ظهراً

3/ لجنة مقاومة المجاهدين
-شارع المجاهدين – بقالة البحرين
-1:00 ظهراً

4/ لجان مقاومة المعمورة
-تقاطع الستين مع شارع الشهيد عباس فرح
-1:00 ظهراً

5/ لجان مقاومة أركويت
-محطة البلابل
-1:00 ظهراً

6/ لجنة مقاومة الطائف جنوب
-تقاطع شارع الستين مع الشرقي
-1:00 ظهراً

7/ لجنة مقاومة الطائف شمال
-تقاطع الستين مع عبدالله الطيب
-1:00 ظهراً

8/ لجنة مقاومة الجريف غرب
-تقاطع الستين مع الشرقي
-1:00 ظهراً

9/ لجنة مقاومة الرياض
-تقاطع الستين مع عبدالله الطيب
-1:00 ظهراً

10/ لجان مقاومة المنشية
-تقاطع الستين مع الدوحة
-1:00 ظهراً

11/ لجان مقاومة البراري
-تقاطع رويال كير مع المعرض
-1:00 ظهراً

وقالت اللجان أن المواكب ستنطلق على شكل سلاسل بشرية متحركة ومتباعدة من أقصى الشمال للجنوب ومن أقصى الجنوب للشمال وننوه بضرورة انتظار المواكب والسير في شكل جماعي منتظم ومتباعد.

وقالت اللجان أن نقطة الالتحام الاولى تقاطع البلابل مع الستين حيث تلتحم المواكب الشمالية من البراري والمنشية والرياض مروراً بالطائف والجريف لتلتحم مع مواكب اركويت في تقاطع البلابل وتتواصل المليونية لتقاطع الشهيد عباس فرح.
ونقطة الالتحام الثانية تقاطع الستين مع مدني حيث تلتقي المواكب الجنوبية جنوب الحزام – المجاهدين – سوبا غرب لتلتحم وتستمر شمالاً لتلتقي مع المعمورة في تقاطع الشهيد عباس فرح.

وستكون هنالك عدد من اللجان المختصة و‏على جميع الثائرات والثوار الالتزام الصارم والتام بتوجيها لجان الميدان والتأمين والتنظيم والتعقيم، والتعاون معهم بشكل تام لقطع الطريق أمام المندسين ومنع أي نوع من أنواع التفلتات.
ودعت اللجان جميع الثوار الحرص على إرتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الاجتماعي بقدر الإمكان مع حمل الأعلام واللافتات التي تحمل مطالب وأهداف المليونية وتوحيد الهتافات.

The post السودان: الخرطوم تحبس أنفاسها و(الانتباهة أون لاين) تنشر جدول مواكب 30 يونيو appeared first on الانتباهة أون لاين.

اترك رد