اخبار السودان لحظة بلحظة

السودان: أدق التفاصيل عن لقاء البرهان بقيادات من حركات الكفاح المسلح

الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

الخرطوم: الانتباهة أون لاين

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان الارادة القوية للحكومة الانتقالية لتحقيق السلام باعتباره يمثل الاولوية القصوى لها. وابدي لدى لقائه بمكتبه اليوم، وفد الوساطة الجنوبية برئاسة المستشار الأمني لرئيس دولة الجنوب، توت قلواك برفقة وفد حركات الكفاح المسلح الذي ضم أحمد تقد لسان” حركة العدل والمساواة”، ياسر عرمان سعيد ” الحركة الشعبية شمال بقيادة مالك عقار “، محمد بشير عبد الله ابونمه ” حركة تحرير السودان”، ابدي استعداد مؤسسات الفترة الانتقالية لمعالجة كافة الاشكاليات التي تواجه مسيرة التفاوض.

من جانبه اوضح مقرر الوساطة الجنوبية د. ضيو مطوك ، في تصريح صحفي ، ان الوفد قدم لرئيس مجلس السيادة تنويرا عن مفاوضات السلام التي استضافتها عاصمة دولة الجنوب جوبا وبعض العقبات التي واجهتها ، واضاف مطوك ان وفد الوساطة وحركات الكفاح المسلح توصلوا خلال لقاءاتهم برئيس مجلس السيادة ونائبه االاول ، ورئيس مجلس الوزراء؛والوفد الحكومي المفاوض، الي نتائج طيبة ، واكد مقرر الوساطة استعداد دولة جنوب السودان برئاسة الرئيس سلفاكير ميارديت ايصال سفينة السلام في السودان الي نهاياتها ، وعبر ضيو عن شكره لرئيس واعضاء مجلس السيادة والقيادات السياسية لما حظيت به الوساطة من دعم من اجل تحقيق السلام الذي يمثل حلم الشعب السوداني، معلنا عن شكره لحسن ضيافة واستقبال الشعب السوداني للوفد.

الي ذلك اكد ممثل حركات الكفاح المسلح محمد بشير عبدالله ابونمه ان زيارة وفد حركات الكفاح المسلح للخرطوم تاتي لابداء حسن النوايا وتطمين الشعب السوداني انها تسعى جادة لتحقبق السلام ، واضاف ابونمه انهم عرضوا على رئيس مجلس السيادة بعض الملفات العالقة التي تحتاج الي قرار سياسي من اعلي السلطة. ولفت ابونمه الي ان رئيس مجلس السيادة وعد بارسال الوفد الحكومي الخاص بالترتيبات الامنية باسرع وقت ممكن للبدء فيها مع حركة تحرير السودان جناح مني والفراغ من هذا الملف وتوقيع اتفاق السلام.

The post السودان: أدق التفاصيل عن لقاء البرهان بقيادات من حركات الكفاح المسلح appeared first on الانتباهة أون لاين.

اترك رد