اخبار السودان لحظة بلحظة

السعودية تعلن اجراءات صحية مشددة لمتابعة حجاج هذا العام

الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

رصد: الانتباهة أون لاين
أكد وزير الحج السعودى، محمد صالح بن طاهر بنتن، أن الحج الركن الخامس من أركان الإسلام، مشيرا إلى أن الله منح السعودية العناية وإعمار الحرمين وتهيئة المشاعر المقدسة، لتكمين المسلمين من أداء المناسك وهذه الشريعة.

وأضاف وزير الحج السعودى، خلال مؤتمر صحفى، أنه تم تحديد الاجراءات الاحترازية والوقائية والبرتوكولات لتنظيم حج آمن هذا العام، من خلال وضع الخطط التنفيذية من خلال لجنة الحج العليا، هذه الخطط تستوفى جميع المتطلبات وتم المناقشة ويمكن أداء فريضة بأمن من خلال خطط تنفيذية استثنائية وتلتزم بجميع المتطلبات والاجراءات التى حددتها وزارة الصحة.

وشدد على أن السعودية حريصة على تمكين المسلمين من أداء مناسك الحج، رغم تفشى جائحة فيروس كورونا.
من جانبه قال الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي، إن المملكة تتشرف بخدمة حجاج بيت اللع الحرام كل عام، أعداد حجاج هذا العام سيكونون محدودين وهو أمر لابد منه انطلاقا من الواجب الشرعي والإنساني، لافتا إلى أن فيروس كورونا لازال يسجل أرقام مرتفعة في العديد من دول العالم حيث وصل أعداد المصابين إلى 8 ملايين شخص في أكثر من 182 دولة حول العالم.

وأضاف “الربيعة” خلال مؤتمر صحفي عرضه التلفزيون السعودي، أن المملكة وضعت خطة صحية وإجراءات مشددة لمتابعة حجاج هذا العام تبدأ من قبل وصولهم إلى المشاعر المقدسة، وسيتم أخد فحوصات لهم للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، وهذا يشمل القائمين على خدمتهم من ممارسين صحيين ورجال أمن والعاملين في المشاعر، إضافة إلى أن الحجاج لمن هم أقل 65 سنة وليس لديهم أمراض مزمنة.

وأوضح أنه سيتم إخضاع جميع الحجاج للحجر المنزلي بعد إتمام الحج وسيتم تجهيز طواقم طبية ترافق الحجاج في جميع مناسكه وسيارات إسعاف وتخصيص مستشفى كامل الأقسام تحسبا لأي شيء طارئ ومركز طبي في مشعر عرفات.

The post السعودية تعلن اجراءات صحية مشددة لمتابعة حجاج هذا العام appeared first on الانتباهة أون لاين.

اترك رد