X

السودان: تاور وعائشة يتفقدان الفوج الأول من العالقين العائد للبلاد برا من مصر

الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

الخرطوم: الانتباهة أون لاين

أكد عضوا مجلس السيادة الانتقالي البروفيسور صديق تاور والاستاذة عائشة موسي السعيد التزام وحرص الدولة بعودة كل المواطنين العالقين بالخارج. واشارا لدي استقبالهما السودانيين العائدين برا من جمهورية مصر العربية، بداخلية مصعب ابن عمير بمنطقة الكلاكلة، والبالغ عددهم ٤٤٠ شخصا، بحضور ممثلي رجال الاعمال الذين قدموا مبادرة لعودة هؤلاء العالقين بسبب الاجراءت والتدابير الصحية التي اتخذتها اللجنة العليا للطوارئ الصحية للحد من انتشار وتفشي فيروس كورونا بالبلاد، اشارا لحرصهما للوقوف ميدانيا على اوضاع العائدين والاطمئنان علي سلامة الاجراءات والفحوصات الطبية التي ستجرى، واكدا ان الدولة ممثلة في مجلسي السيادة والوزراء ملتزمة بالمحافظة على صحة المواطنين السودانيين وحماية اسرهم من هذا الوباء القاتل، واوضحا ان كل من اكمل الاجراءات والفحوصات الطبية سيتوجه الي اسرته وسيسلم نتيجة فحوصاته في اليوم التالي سواء كانت سالبة او ايجابية. ودعا عضوا مجلس السيادة ، العائدين الالتزام بالاشتراطات الصحية في منازلهم.

من جانبه اثنى رئيس نادي اصحاب العمل زاهر صديق البشير في تصريح صحفي عقب الزيارة، على كل رجال الاعمال الذين استجابوا للمبادرة التي تهدف لدعم جهود الدولة لعودة كل العالقين السودانيين بالخارج للبلاد بسبب جائحة كورونا، واكد اكتمال مركزي استقبال العائدين في كل من داخلية مصعب ابن عمير وحجار الذين قامت المبادرة بتاهيلهما وصيانتهما، داعيا كل ابناء السودان بالداخل والخارج لانجاح المبادرة بالجهد والمال، مشيرا الي ان الشعب السوداني معروف عنه التكافل والتعاضد في مثل هذه الملمات.

The post السودان: تاور وعائشة يتفقدان الفوج الأول من العالقين العائد للبلاد برا من مصر appeared first on الانتباهة أون لاين.