اخبار السودان لحظة بلحظة

السودان: وزراء فاشلون يسهمون في تراجع شعبية حمدوك!

الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

الخرطوم: الانتباهة أون لاين

أعرب عدد من الخبراء والسياسيين عن دهشتهم لعدم قيام رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك بتعديل وزاري في حكومته لجهة أن عدد مقدر من وزراء الحكومة الانتقالية لم يقوموا بمهامهم على أكمل وجه وقد صاحب اداءهم تقصير واضح للعيان.
وقال المهندس محمود إدريس تيراب الخبير في الشؤون السياسية في تصريح صحفي أن هناك فشل واضح لازم أداء وزراء الصناعة والتجارة والطاقة والتعدين والصحة وبالرغم من ذلك لم يحرك حمدوك ساكناََ لتغيير بعض وجوه التشكيلة الحكومية مشيرا الى الأزمات المستمرة التي يعاني منها المواطنون في سبيل الحصول على الخبز والوقود والغاز والخدمات الصحية والعلاجية مبيناً أن هذه الازمات سببها عدم كفاءة هؤلاء الوزراء الذين جاءوا الى هذا المنصب بروافع حزبية وتنظيمية تحميهم من المساءلة والمحاسبة. وقال تيراب إذا ما استمر الحال على ماهو عليه فإن صبر الشعب السوداني سينفد وستواجه الحكومة إحتجاجات شعبية تكلفها الكثير.
وأوضح الخبير السياسي ان الشعب عندما قام بثورة ديسمبر المجيدة كان همه الأول تشكيل حكومة تكنوقراط من ذوي الكفاءات الوطنية لإخراجه من حالة التيه التي كان يعيش فيها زهاء الثلاثين عاماََ الى براحات الحرية والسلام والعدالة والعيش الكريم مضيفاََ ان كل ذلك لم يتحقق بسبب ضعف أداء بعض وزراء حكومة حمدوك داعياً إلى ضرورة محاسبة الوزراء المقصرين بغض النظر عن من يقف وراءهم من الأحزاب ورجال الأعمال بإعتبار ان المرحلة الإنتقالية تتطلب العمل بمثابرة ونكران ذات لخدمة المواطن.
من جانبه طالب الأستاذ محمد عوض حماد قناوي الخبير في الشأن السياسي رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك لعدم الرضوخ لأي ضغوط من الاحزاب السياسية او المكونات الاجتماعية من أجل ضمان فاعلية الحكومة وان يكون شفافاََ وحازما تجاه أداء كل وزراء الحكومة خاصة وان الشعب ينتظر ثمار أداء الحكومة ولا يأبه كثيرا للإنتماءات السياسية أو الاجتماعية للوزراء منوها الى ان محاولة إرضاء كل الجهات غير مجدية وستؤدي الى فشل حكومة الفترة الانتقالية.
وقال قناوي إن شعبية حمدوك في تراجع كبير حيث إنخفضت في الخرطوم الي ما دون ٣٩٪ وفي الريف الي أقل من ٢٣٪ حسب إستطلاعات الرأي. وعزا ذلك إلى مجاملة رئيس الوزراء وعدم إتخاذه لقرارات حاسمة تسهم في تصحيح مسار حكومة الثورة وتستعيد ثقة المواطنين فيها من أجل تنفيذ أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

The post السودان: وزراء فاشلون يسهمون في تراجع شعبية حمدوك! appeared first on الانتباهة أون لاين.

اترك رد