X

السودان: أدق التفاصيل عن حالات الوفيات الغامضة بالفاشر

الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

الفاشر: الخرطوم: الانتباهة أون لاين
قالت مديرة إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية شمال دارفور تقوى إدريس بريمة إن الوفيات سجلت تراجعاً ملحوظاً خلال اليومين الماضيين الأمر الذي قالت أنه يستدعي إعادة تقييم الوضع الصحي بعد أسبوعين من اليوم للتأكد من نسبة الوفيات الطبيعية من ناحية، ومن ناحية ثانية للتأكد من عدم تسجيل حالات إصابة جديدة بالفايروس.

واضافت ان إجمالي حالات الإشتباه بفايروس كورونا التي سجلتها الولاية منذ ظهور الجائحة حتي اليوم بلغت (١٤٩) حالة.
وتابعت مقررة اللجنة العليا لمجابهة جائحة كورونا بالولاية في حديثها للمنصة الإعلامية بأن عدد الحالات الموجبة من جملة تلك الحالات قد بلغت (٦٨) حالة، توفت منها (٢٦) حالة تم تأكيدها معمليا، بينما تماثلت (٢١) حالة للشفاء.
وابانت ان العينة التي تم سحبها من أحد الأشخاص القادمين من محلية سرف عمرة خلال الأيام الماضية قد جاءت موجبة وأن المريض يتلقى الرعاية الطبية الآن بمركز العزل الصحي بولاية وسط دارفور مشيرة إلى أن محلية الطينة سجلت حالتي اشتباه بكوفيد١٩ ، واضافت ان هنالك (٧٦) عينة لاتزال في معامل الفحص لم تظهر نتائجها بعد.
بدوره كشف مدير إدارة الخدمات الصحية بمحلية الفاشر مالك إسحاق حسن عن رصد (148) حالة وفاة غامضة في الفترة من ٢١مايو وحتى الثالث من يونيو الحالي، موضحا أن حالات الإشتباه من جملة تلك الحالات قد بلغت (٥٧) حالة، منها (١٤) حالة مؤكدة.
واشاد بأدوار فرق التقصي والإستجابة في التبليغ من قبل المواطنين، مطالبا بمضاعفة الجهود وإحكام الرقابة على المقابر لضمان تشييع الموتى بناء على الإجراءات المنصوص عليها.
وأشار اسحق إلى وجود إنخفاض في عدد الوفيات بمحلية الفاشر حيث تم يوم أمس تسجيل سبع حالات، فيما تم اليوم تسجيل حالتين حتى لحظة إنعقاد المنصة.
إلى ذلك أكد الدكتور سليمان محمد سليمان مدير الطب العلاجي بوزارة الصحة وجود خمسة مرضى بمركز العزل الصحي يتلقون الرعاية الصحية والخدمات كافة، معلنا وصول مولد لجهاز الأكسجين لسعة خمسين سريرا مقدم من البرفيسور سليمان صالح فضيل، مضيفا بأن الأيام المقبلة ستشهد تركيب الجهاز وادخاله الخدمة.

The post السودان: أدق التفاصيل عن حالات الوفيات الغامضة بالفاشر appeared first on الانتباهة أون لاين.