اخبار السودان لحظة بلحظة

مانيس يقود وفداً من مجلس الوزراء للوقوف على حقيقة الوفيات الغامضة بالفاشر

الفاشر – المجهر

قاد عمر مانيس وزير شؤون مجلس الوزراء وفداً من مجلس الوزراء للوقوف ميدانياً علي حقيقة وفيات غامضة للعشرات من كبار السن في حاضرة ولاية شمال دارفور هذه الأيام.
و وصل مطار الفاشر ظهر اليوم “الجمعة” مانيس على ىأس وفد يضم وزير الحكم الاتحادي دكتور يوسف ادم الضي ووكيل وزارة الصحة الدكتورة سارة عبدالعظيم والدكتور بابكر محمد مقبول مدير عام ادارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة وعدداً من المسؤولين .
و عقد الوفد فور وصوله اجتماعاً مغلقاً مع قيادات حكومة الولاية بحضور والي الولاية اللواء ركن مالك الطيب خوجلي ومدير عام الصحة دكتور سليمان ادم ادريس ومنسق العون الانساني ابراهيم أحمد حامد.
وقال رئيس الوفد عمر مانيس في تصريحات صحفية عقب اللقاء إن الزيارة تأتي بغرض الوقوف ميدانياً على الأوضاع الصحية العامة داخل المدينة عقب وفيات غامضة للعشرات من كبار السن مبيناً أن الزيارة تهدف لتقصي أسباب المرض وطرق معالجته بجانب التعرف علي الجهود المبذولة من السلطات للحد من انتشاره .
وأوضح أن الوفد إطلع خلال الزيارة على تقرير مفصل من حكومة الولاية حول الوفيات و الترتيبات المتعلقة بإغلاق الحدود ومنع تسلل المواطنين وأشار إلى تشكيل لجنة للبحث والتقصي النشط عن الوفيات لتحديد السبب الأساسي وراء الوفيات في مقبل الايام.

The post مانيس يقود وفداً من مجلس الوزراء للوقوف على حقيقة الوفيات الغامضة بالفاشر appeared first on صحيفة المجهر السياسي السودانية.

اترك رد