اخبار السودان اليوم

مناوى:أولويات فترة حكمه بدارفور استيعاب المشاريع التنموية والخدمية

الخرطوم في9-8-2021(سونا) – اكد حاكم إقليم دارفور الاستاذ مني اركو مناوي أن أولويات فترة حكمه للإقليم تقوم على خلق الأرضية الصلبة التي تستوعب المشاريع التنموية والخدمية التى تجذب النازحين واللاجئين والمستثمرين إضافة إلى التواصل مع المجتمع الدولي والمانحين .

وقال مناوي  في مؤتمر صحفي اليوم بقاعة الصداقة أن فريق العمل المختص بالحاكم وضع خطة استراتيجية  لمائة يوم كضربة  بداية لحكم الإقليم ترتكز على عودة النازحين واللاجئين لمناطقهم إضافة إلى جذب الاستثمارات للإقليم معلنا عن تدشين العديد من المشروعات التنموية والتي سيتم الكشف عنها يوم غد فى حفل التنصيب .

 وأشاد مناوي بجهود مجلس السيادة والوزراء للترتيب بتنصيب حاكم إقليم دارفور كاشفا  عن توجه حشود كبيرة إلى دارفور للمشاركة في تنصيبه حاكما لإقليم يوم غد الثلاثاء مبينا أن حفل التنصيب سيشهده مستشار الشئون الأمنية  لدولة جنوب السودان   توت قلواك ووفد من دولة تشاد والعديد من السفراء ورجال الأعمال وعدد لا يقل عن “7” طائرات ستغادر من الخرطوم للفاشر للمشاركة في الحفل .

وقدم مناوي تعازيه لأهل الضحايا فى الأحداث الأخيرة بمنطقة كوقلي بولاية شمال دارفور قائلا ” نفوسنا يجب أن تكون أكبر من الأحداث الأخيرة “وذكر  إذا صغرت بعض نفوس القيادات فإن الشعب يصنع المستحيل واشاد بجهود والي ولاية شمال دارفور وحكومته واللجنة الامنية فى احتواء تلك الأزمة .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version