اخبار السودان اليوم

الثقافي التركي يناقش التعاون بينه والكُتَّاب والأدباء السودانيين

 الخرطوم ٧-٨-٢٠٢١(سونا) – نظم المركز الثقافي التركي يونس أمره اليوم بمقره “جلسات القهوة التركية” في جلسته الثانية والتي جمع فيها كُتَّاب وأدباء سودانيين. ناقش عبرها كيفية إقامة تعاون بين الكُتَّاب والأدباء وبين المركز، والإمكانيات التي يمكن أن يقدمها لهم المركز و أيضا مناقشة أفكارهم وتوقعاتهم.

 و رحب مدير المركز الثقافي التركي بالخرطوم السيد/ فاروق اسن بالضيوف من الكتاب والادباء السودانيين، معبرا عن سعادته الكبيرة بلقائه بهم من خلال هذا البرنامج. متحدثا عن إمكانية تنظيم برامج مشتركة، ومعارض، و حفلات توقيع الكتب، و نشر مجلة أدبية باللغتين العربية والتركية، إضافة إلى دعم المركز للكُتَّاب السودانيين في ترجمة المؤلفات السودانية إلى التركية.

ويقدم المركز الثقافي التركي(معهد يونس إمرة ) بالخرطوم  القهوة التركية لضيوفه المشاركين في الفعاليات التي ينظمها تحت اسم “جلسات القهوة التركية”، مما يضفي جوًا أكثر ودية  أثناء الأنشطة الاجتماعية و الثقافية .

وللقهوة التركية مكانة مهمة في الثقافة التركية، عادة ما تجمع الأشخاص الذين يرغبون في التحدث أو مشاركة الأخبار الجيدة أو تبادل الأفكار حول موضوع ما. فعندما يقدم لك عرض “تعال، فلنتناول قهوة” هو في الواقع يعني  “تعال، لدي أشياء مهمة أحدثك عنها”.

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version