اخبار السودان اليوم

وزيرة العمل تؤكد أهمية التدريب لمقابلة إحتياجات سوق العمل

مدني-8-8-2021 (سونا)-أكدت الأستاذة تيسير النوراني وزيرة العمل والإصلاح الإداري أهمية توفير الكوادر التقنية لمقابلة إحتياجات سوق العمل جاء ذلك لدي مخاطبتها اليوم الإجتماع التنسيقي للتشغيل بمركز التدريب المهني الزراعي الكوري بمدني.

وأشارت الوزيرة إلى أن المركز صرح تعليمي كبير يحتاج للتفعيل ودعت حكومة ولاية الجزيرة لوضع خطط لإستقطاب الطلاب وخلق شراكة بين المركز والجهات ذات الصلة لتكملة إحتياجات تشغيل المركز.

 ووجهت إدارة المركز بإعداد دراسة بالتحديات وتحديد فرص النجاح والإستفادة من مشروع البنك الدولي لدعم المركز وأشارت لأهمية الخروج عن المشروعات التقليدية وخلق طفرة في الإنتاجية وتغيير وأقع الخرجيين وأبناء المزارعين.

 من جانبه أقر الدكتور عبد الله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة بحوجة الولاية للمركز لتحريك الإنتاج وتناول أهمية تفعيل المركز وجعله جاذبا للطلاب ودعا للتنسيق مع إتحادات المزارعين للإستفادة من المركز في دعم جهود نقل التقانة وإستيعاب أبنائهم.

وتناولت د. صفية عبد الرحمن مدير عام وزارة الرعاية الإجتماعية خصوصية المركز في رفع الإنتاجية وعددت جهود ديوان الزكاة لإنجاح برامج المركز والتعاون في تدريب المستفيدين من مشروعات الزكاة.

واستعرض الأستاذ مامون عبد الكريم مدير المركز برامج وأقسام  المركز  ودورة في إدخال التقانات الزراعية والحيوانية وتقديم الخدمات لطلاب التلمذة الصناعية والمزارعين وخريجي الجامعات وقال إن المركز يقع في مساحة 30 فدان وأنشأ بتمويل كوري بلغ 6 مليون دولار متوقعا زيارة الفريق الكوري للمركز.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version