اخبار السودان اليوم

خطة للتأهيل المجتمعي لأطفال محلية جبل أولياء فاقدي الرعاية الأسرية

الخرطوم 24-6-2021 (سونا)- أكد الدكتور أبو بكر كوكو ضحية المدير العام لوزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم، الجهد الكبير الذي تقوم به وزارته في احتواء إشكاليات الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية (المشردين) من خلال خططها وبرامجها وأنشطتها المتعددة بالتعاون مع المؤسسات الاجتماعية والمحليات وبعض الوزارات ذات الصلة.

جاء ذلك لدى ترؤسه الاجتماع الذي عقد اليوم بمركز طيبة لرعاية وتأهيل الأطفال بغرض استعراض الخطة قصيرة المدى للتأهيل المجتمعي في منطقة دار السلام بمحلية جبل أولياء والخاصة بالأطفال فاقدي الرعاية الأسرية التي أعدها و قدمها عدد من مديري الإدارات المختصة بمحلية جبل أولياء والتي تأتي في إطار حرص الوزارة وجهودها المبذولة للارتقاء بقدرات الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية وتقويمهم.

وحضر الاجتماع الأستاذ صلاح زين العابدين رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية والأستاذ إيهاب هاشم المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء و الأستاذة كوثر عبد الله الفكي مدير الرعاية الاجتماعية بالوزارة.

وأوضح ضحية أن الوزارة تعمل على توفير الخدمات الصحية والغذائية والبيئية للأطفال فاقدي الرعاية الأسرية، بجانب إكتشاف المهارات والقدرات المختلفة لديهم والقيام باستغلالها ومساعدتهم على تنميتها من خلال الأنشطة والبرامج المختلفة، مشيرا إلى الدور الكبير والمنتظر الذي يستطيع أن يقوم به الإعلام بجانب الأعمال الدرامية في لفت أنظار المجتمع إلى قضايا الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية والتفاعل معها بجانب توجيه وإرشاد الأطفال وإيصال القيم الإيجابية لهم.

ودعا إلى تعزيز التنسيق بين إعلام وزارة التنمية الاجتماعية ونظرائهم بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة ومحلية جبل أولياء لإنجاح انفاذ الخطة قصيرة المدى والتي ستنطلق أنشطتها خلال الأيام المقبلة.

من جانبهما أبدى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والمدير التنفيذي لمحلية الجبل استعدادهما للمشاركة في مناشط وبرامج الخطة وتقديم العون اللازم لإنجاحها.

ومن ضمن الأهداف الفرعية التي جاءت في الخطة والتي تشمل أنشطة رياضية وثقافية وبرامج توعوية دينية واجتماعية رفع الوعي الصحي للفئة المستهدفة من خلال التوعية والتثقيف الصحي وتفعيل دور المنظمات والمجتمع المدني لتنفيذ مشروعات مختلفة لهم إضافة إلى غرس القيم والأخلاق فيهم.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version