اخبار السودان اليوم

مجلس وزراء حكومة الولاية الشمالية يستمع لتقارير أداء الوزارات

دنقلا 24-6-2021 (سونا)ـ عقد مجلس وزراء حكومة الولاية الشمالية اجتماعه الدوري بدنقلا برئاسة والي الولاية البروفيسور آمال محمد عز الدين، حيث استمع الاجتماع لتقارير أداء الوزارات للربع الأول وشهري أبريل ومايو بجانب خططها للأشهر الستة القادمة.

وأشار المدير العام لوزارة التربية والتوجيه، خالد ميرغني خلال الاجتماع إلى استعداد وزارته لانطلاقة امتحانات شهادة الأساس في السادس والعشرين من يونيو الجاري في جوانب تسليم الامتحانات لمراكز الشرطة وترتيبات الوزارة من حيث التعزيزات الصحية والمنظومة الأمنية، كما تطرق إلى سير امتحانات الشهادة الثانوية، مؤكدا أنها تمضي بصورة طيبة.

وأضاف أن نسبة الغياب بلغت ٢،٤%، مقارنة بـ٦،٥% العام الماضي.

إلى ذلك قدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية، د. أبوذر محمد علي، تقرير أداء الوزارة، لافتا إلى ضرورة إيجاد بديل لمركز العزل بدنقلا الواقع في مطار دنقلا بصورة عاجلة والحاجة لإنشاء ٣ مصانع للاكسجين في الولاية وتوفير سيارات إسعاف مركزي في المستشفيات، كما أكد الحاجة لإنشاء مستشفيات الطوارئ والإصابات في الولاية وحاجة مستشفيات في المحليات بصورة عاجلة للتأهيل، معلنا بداية عمليات تأهيل مستشفى دنقلا التخصصي، مشيرا إلى تسليم إدارة المستشفى لأجهزة ومعدات وأسرة.

وكشف عن افتتاح العناية المكثفة في المستشفى قريبا.

وأمن الاجتماع على استمرار الجهود وتوفير الإمكانيات اللازمة من آليات ووقود لتعلية الجسور وترميمها ومعالجة مناطق الهشاشة استعدادا لموسم الخريف والفيضانات.

هذا وقد أجاز مجلس وزراء حكومة الولاية، مرسوما مؤقتا قضى بحظر ممارسة القوات النظامية وحركات الكفاح المسلح لأي عمل بالأصالة أو الوكالة في مجال التعدين الأهلي في الولاية، كما أجاز المجلس مرسوما مؤقتا آخر بوضع ضوابط نقل وتوزيع المواد البترولية والسلع الاستراتيجية.

وكان مجلس وزراء حكومة الولاية قد وافق على تعديل طبيعة العمل للعاملين اعتبارا من شهر يوليو المقبل.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version