اخبار السودان اليوم

حمدوك يبحث مع نائب رئيس جنوب السودان تعزيز سبل التعاون

الخرطوم 24-6-2021 (سونا)- استقبل رئيس مجلس الوزراء رئيس الدورة الحالية لـ(الإيقاد) د. عبد الله حمدوك بعد ظهر اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء، نائب رئيس جمهورية جنوب السودان السيد حسين عبد الباقي والوفد المرافق له.

وأوضحت وزيرة التربية والتعليم بدولة جنوب السودان أووت دينق اشويل في تصريح صحافي أن رئيس مجلس الوزراء رئيس الدورة الحالية لـ(الإيقاد) تلقى تنويراً خلال اللقاء حول سير تنفيذ اتفاقية السلام بجمهورية جنوب السودان، بجانب التقدم المحرز حتى الآن في محادثات سلام السودان بجوبا، مبينة أن اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون بين السودان وجمهورية جنوب السودان في عدة مجالات وتقديم الخدمات، وناقش قضايا التجارة والمجتمعات التي تعيش على الحدود بتوافق وانسجام، مشيرة إلى أن نائب رئيس جمهورية جنوب السودان وعد بإرسال وزراء من حكومة جمهورية جنوب السودان ليناقشوا مع نظرائهم في السودان مذكرات تفاهم حول مختلف القضايا.

وأعربت السيدة أودت دينق أشويل عن شكرها للقيادة وللسيد رئيس مجلس الوزراء د.عبد الله حمدوك على القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء بمعاملة طلاب جمهورية جنوب السودان مثل الطلاب السودانيين في دفع الرسوم الدراسية، موضحة أن اللقاء ناقش أهمية تعزيز البرنامج الخاص بالتكامل الإقليمي كدولتين تعيشان في انسجام، وكيفية جعل الحدود وسيلة لتعزيز رفاهية الشعبين.

وأضافت أشويل قائلة “نريد الاستمرار في هذه العلاقات الطيبة والتأكيد على أن البلدين يعيشان في سلام”.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version