اخبار السودان اليوم

مالك عقار يطلع على الوضع الصحي بولاية النيل الأزرق

الخرطوم ٢٣-٦- ٢٠٢١ (سونا) – إطّلع عضو مجلس السيادة الانتقالي مالك عقارإيرعلى الأوضاع الصحية بولاية النيل الازرق ، وإستعدادات وزارة الصحة لتقديم الخدمات الصحية والطبية لمواطني الولاية.

جاء ذلك لدى لقائه، بالقصر الجمهوري اليوم ، وزير الصحة الإتحادي د. عمر النجيب برفقة الوفد الصحي الذي زار  الولاية مؤخراََ.

وإستمع عضو مجلس السيادة، لتنوير تفصيلي حول برنامج وزارة الصحة بولاية النيل الأزرق، والمتمثل في الرعاية الصحية الأولية ، وإعادة بناء وتأهيل أقسام الحوادث والطوارئ في كل من الدمازين والروصيرص ومحليات الولاية المختلفة ، بجانب ترفيع المركز الصحي بمحلية ود الماحي الى مستشفى ريفي يقدم الخدمات الصحية والعلاجية لمواطني تلك المناطق.

وتعهد مالك عقار بالعمل على إيصال المتطلبات  الصحية للولاية خلال فصل الخريف بالتعاون مع المنظمات والمؤسسات الحكومية لتعزيز النظام الصحي وتنفيذ مشروع  الصحة من أجل السلام والسلم الإجتماعي ، والذي يهدف لتقديم مشاريع متكاملة للمواطنين في مواقعهم  من أجل الاستقرار.

وأكد وزير  الصحة ، في تصريح صحفي أن لوزارته العديد من الخطط والبرامج لمعالجة هشاشة النظام الصحي وضعف الإمكانيات بولاية النيل الازرق ، وذلك عبر مشروع الصحة من أجل السلام ، وإبتدار برنامج مكثف لمعالجة  النسب العالية لتقزم الأطفال الذي بلغ نسبة ٤٦٪

 وتعهد وزير الصحة بمجابهة التحديات الصحية التي تواجة ولاية النيل الازرق  بالتنسيف والتعاون مع  الجهات المختصة.

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version