اخبار السودان اليوم

غرب كردفان تؤكد استعدادها للتعاون مع المنظمات لتطوير الزراعة

الفولة 23-6-2021 (سونا)- قال والي غرب كردفان الاستاذ حماد عبدالرحمن صالح ان الولاية تتميز بأراضي زراعية خصبة وواسعة تحتاج للعلمية من اجل تطوير الزراعة والنهوض بها.

وقال لدي لقائه بامانة الحكومة اليوم البروفيسور عماد الدين احمد علي المدير العام للمشروع القومي لبناء المرونة مع المتغيرات المناخية في القطاع الزراعي والرعوي التقليدي الذي يزور الولاية هذه الايام، قال ان حكومته علي استعداد تام للتعاون مع كافة المنظمات والجهات العاملة في مجال تطوير الزراعة والمراعي، مؤكدا الوفاء بكل مايلي الولاية من التزامات وتسخير كافة الامكانيات من اجل إنجاح البرنامج .

من جهته ابان البروفسير عمادالدين ان غرب كردفان من ولايات الهشاشة الزراعية والمراعي التي تحتاج للإسناد، مضيفا ان زيارته تهدف للوقوف علي المجتمعات المختارة لتنفيذ برامج المشروع واهدافه في مجالات تطوير الزراعة النسوية والاستزراع الغابي والعمل علي وقف تدهور المراعي والحد من توسع الزراعة في المسارات، كما تهدف للاطلاع على سير انطلاقة المشروع الذي يشمل (28) قرية بثلاث محليات بالولاية .

واضاف ان برنامج المرونة يعمل علي إقامة عدد من السدود الترابية ومحطات المياه والحفائر بجانب بناء القدرات المؤسسية للكوادر ذات الصلة ببرامج المشروع في الزراعة والرعي .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version