اخبار السودان اليوم

صحة الجزيرة:تدريب قادة المجتمع بالتعاون مع الصحة العالمية لأمراض الخريف

مدني 23-6-2021(سونا)- إلتقى الدكتور أسامة عبد الرحمن أحمد الفكي مساعد المدير العام لوزارة الصحة بولاية الجزيرة بمكتبه صباح اليوم د. إسراء مزمل ممثل منظمة الصحة العالمية مسؤول تعزيز الصحة بمكتب الخرطوم وذلك في إطار التعاون المشترك للإستجابة لأمراض الخريف ووضع الترتيبات اللازمة لتنظيم ورشة عمل لتدريب المدربين في مجال المناصرة وكسب التأييد والتوعية بمخاطر فصل الخريف بإستهداف 30 من قادة المجتمع وأئمة المساجد وفرق الإستجابة السريعة والإعلاميين من كافة المحليات .

 من جانبه رحب مساعد المدير العام لوزارة الصحة بمبادرات منظمة الصحة العالمية وخبراتها الثرة في دعم المشاريع والبرامج الصحية بالولاية ولفت الى أهمية دعم حزم الرعاية الصحية الأساسية بالتركيزعلى مجال الصحة المدرسية .

 فيما أمنت د. رحاب الزين مدير الإدارة العامة للطب العلاجي على دور تعزيز الصحة في إدارة العملية  الصحية في جميع  مراحلها وإنجاح مختلف البرامج .

 إلي ذلك أكدت الأستاذة لطيفة محمد أمان مدير إدارة تعزيز الصحه بالولاية  أهمية الورش والدورات التدريبية في تعزيز سلوك المواطن بإستهداف قادة المجتمع والأشخاص المؤثرين لَتعزيز السلوك الصحي .

وأكدت ممثل الصحة العالمية أن الورشة التدريبية ترمي لتنشيط الخبرات المتراكمة في مجال تعزيز الصحة وطوارئ الخريف بالتركيز على مناطق الهشاشة بالمحليات وإختيار المستهدفين بعناية فائقة لتحقيق الأهداف المنشودة من التدريب .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version