اخبار السودان اليوم

وزير الصناعة يوجه بتوفير السلفيات لمزارعي مشروع سكر الجنيد

الخرطوم 21-6-2021(سونا) وجه وزير الصناعة الاستاذ ابراهيم الشيخ ادارة  شركة السكر السودانية بالشروع فورا في تقديم السلفيات الخاصة لمزارعي مشروع الجنيد وتوفيرها اعتبارا من الغد.

 واشار الشيخ في اجتماعه اليوم بمكتبة مع لجنة مقاومة مزارعي مشروع سكر الجنيد بشأن التحديات التي تواجهم في بداية الموسم الزراعي، حيث تطرق المزارعين إلى حزمة من المشاكل من بينها الرعي الجائر للواشي المملوكة لاهالي القرى المحيطة بالمشروع البالغ عددها 28 قرية واضاف ان هذه الابقار صارت مهددا حقيقيا لكل المشروعات الزراعية.

وقال الوزير إنه بصدد تعيين عدد من ابناء المناطق المحيطة بالمصنع للقيام بمهمة الحراسة الخفيفة التي تضمن حد أدني من التواجد الاداري والأمني الذي من شأنه يمنع التعدي من الرعي الجائر.

 ووعد الوزيرالمزارعين بمتابعة تنفيذ كل العمليات الزراعية بجانب توفير صيانة كاملة للمصنع مما يؤهله ويمكنه للعمل بكفاءة عالية في الموسم القادم. واكد الشيخ استعداد شركة جياد لصيانة اكثر من 70%من اليات المصانع المختلفة، وقال سوف تكون شراكة استراتيجية بين الوزارة وجياد في هذا الصدد.

منبها إلى أن هنالك عمليات احلال وابدال في اليات ومرافق الري، وقال الوزير إن مشروع الجنيد يستحق الرعاية الخاصة والعناية باعتباره المصنع الوحيد الذي حافظ على نسبة انتاج عالية، ووصف الشيخ  اللقاء مع المزراعين بالطيب، وقال انه حريص على رضى المزارعين وقدرتهم على تحقيق نسبة انتاج عالية.

ومن جانبه اشاد رئيس لجنة مقاومة مزارعي سكر الجنيد  السيد سنهوري الصاجي باهتمام الوزير بالمشاكل التي تواجه المزراعين، وقال ناقشنا معه المشاكل التي يعاني منها المشروع خاصة التدني في الانتاج التي وصلت الى اكثر من النصف، بجانب نقص المعدات الزراعية المختلفة وتوفير الوقود من وقت مبكر.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version