اخبار السودان اليوم

والي الشمالية تتفقد سير العمل بالمشروع التجريبي لمحطة توليدالكهرباء بالرياح

دنقلا 20-6-2021 (سونا)  تفقدت والي الولاية الشمالية بروفسيور آمال محمد عز الدين، برفقة امين عام الحكومة عبد المنعم شيخ الدين ومدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية عبد المجيد أحمد حافظ ومدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية  عبد الرحيم محمد سيد أحمد، تفقدوا سير العمل في المشروع التجريبي  لمحطة توليد الكهرباء بالرياح بدنقلا.

 وأكدت الوالي دعم حكومتها للمشروع ومتابعته وأضافت أن المشروع يعد نواة لاستفادة الولاية الشمالية من إمكانياتها في المجال الزراعي والسياحي والتدريب وإتاحة فرص عمل للشباب.

 من جانبه أوضح مهندس المشروع عمر عبد القادر محمد سعيد، أن العمل في المشروع يجري حاليا في الأعمال المدنية التي تشمل الحفر والردميات والصب وأبان أن المرحلة الثانية تشمل  تركيب التوربينة متوقعا الانتهاء من هذه المرحلة بعد شهرين مشيرا  إلى أن الربط الكهربائي بين التوربينة والشبكة القومية سيتم في غضون ٤ إلى ٥ أشهر.

 وأشار مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية، الاستاذ عبدالرحيم محمد سيد أحمد إلى أهمية المشروع للولاية والسودان واعتبره احد الحلول لمشاكل الطاقة بالنسبة للقطاع الزراعي و اسهامه في التوسع الرأسي والافقي في الزراعة.

الجدير بالذكر ان  مشروع محطة توليد الكهرباء بالرياح بدنقلا ينتج  في المرحلة الأولى واحد ميقاواط من الكهرباء بتمويل من حكومة السودان وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version