اخبار السودان اليوم

التعايشي يترأس إجتماع اللجنة القومية لمؤتمر نظام الحكم في السودان

الخرطوم 19-6-2021 (سونا) – رأس عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ محمد حسن التعايشي بالقصر الجمهوري اليوم ، إجتماع اللجنة القومية لمؤتمر نظام الحكم في السودان بمشاركة كل أعضاء اللجنة.

وأوضحت الأستاذة بثينة إبراهيم دينار وزيرة الحكم الإتحادي، في تصريح صحفي، أن الإجتماع ناقش التصور الخاص بقيام الورش الولائية والمحلية للمؤتمر ، مبينةً أن هذه الورش تمثل المرحلة الثانية لمؤتمر نظام الحكم.

وقالت إن اللجنة تضم كل قطاعات الشعب السوداني وعلى رأسها أطراف العملية السلمية والمكونات المحلية بالولايات، مضيفةً أن مؤتمر نظام الحكم في السودان يأتي تنفيذاً لإتفاق جوبا لسلام السودان ، وأكدت حرص اللجنة علي مشاركة كل الشعب السوداني على مستوى القرى والمدن والأرياف وذلك لضمان مشاركة الجميع وإستطلاع آرائهم.

وأوضحت وزيرة الحكم الإتحادي، أن الورش الولائية ستناقش ما توصلت إليه الورشة الفنية حول المحاور التي تم إعدادها في شكل أوراق، بواسطة خبراء سودانيين.

وأضافت أن الإجتماع تطرق لميزانية قيام هذه الورش ، مؤكدةً إلتزام حكومة السودان بميزانيات المؤتمر ، بجانب مساهمات المجتمع الدولي والذي يعد من الشركاء الأساسيين في دعم العملية السلمية.

وأعربت الأستاذة بثينة عن أملها في نجاح كل الترتيبات لإنعقاد هذا المؤتمر المهم ، مبينةً أن الإجتماع تناول أيضاَ  قيام المؤتمرات الثلاثة لولاية الخرطوم وشمال كردفان وشرق السودان.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version