اخبار السودان اليوم

14.226طالبا وطالبة يجلسون لإمتحانات الشهادة السودانية بغرب كردفان

     الفولة 19-6-2021 (سونا) – أكد الاستاذ حماد عبدالرحمن صالح والي غرب كردفان أن التعليم  يعد أحد ركائز النهضة وأساس تقدم الشعوب وعنوان حضارتها، وأشار الى أن الدول المتقدمة أعطت أهمية خاصة للتعليم اقتناعًا منها بأن تطورها قائم على التعليم ومدى استفادة الناس منه.

     وقال الوالي لدى قرعه جرس الامتحانات بمدرسة جارالنبي الثانوية بالفولة ايذانا بإنطلاقة امتحانات الشهادة السودانية  صباح اليوم بجميع ولايات البلاد إن كافة العظماء في العالم تفوقوا وتقدموا بالعلم، مؤكدا اهتمام حكومته بالتعليم ونهضته بجانب تهيئة بيئة التميز الاكاديمي ، مشيرا الى  أن الولاية وضعت خطة محكمة لإنجاح الامتحانات بالتنسيق مع كافة لجان الأمن بالمحليات ووزارة الصحة والتنمية الاجتماعية.

  وطمأن الوالي الجميع بأن الامتحانات ستسير وفق الخطة الموضوعة إداريا وأمنيا وصحيا .

   من جهته أوضح الاستاذ أحمد رحمة الله الامام المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالولاية أن عدد التلاميذ الجالسين لإمتحان هذا العام 14.226 طالبا وطالبة موزعين على 213 مركزا بكل محليات الولاية.

وقال ان وزاته قد أحكمت التنسيق مع وزارة الصحة من أجل انجاح الامتحانات بالصورة المطلوبة مع الإلتزام الصارم بتطبيق كافة الضوابط والإجراءات الصحية وفي أولها التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات .

وطمأن الامام أولياء أمور التلاميذ بأن وزارة التربية والتوجيه تقوم بدورها على الوجه الأكمل تجاه استمرار عملية الامتحانات بصورة ترتقي للمسؤلية المهنية والتعليمية . ودعا مجالس الأباء وأصحاب المبادرات وكافة الجهات للمساهمة في انجاح الامتحانات .

  فيما دعا الاستاذ احمد عثمان احمد مدير المرحلة الثانوية بوزارة التربية والتوجيه الطلاب الى الاهتمام بالامتحان فهي حصاد العام الدراسي ، مؤكداً أن الاستقرار الذي شهده هذا العام سيمكن من تحقيق نتائج أفضل من العام الماضي

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version