اخبار السودان اليوم

التنمية الاجتماعيّة:تمكين المرأة من أولويات الحكومة الإنتقالية 

الخرطوم 17-6-2021(سونا)-أختتمت الورشة الثانية حول الاقتصاد والنوع الاجتماعيّ التي نظمتها وزارة التنمية الاجتماعيّة  بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة أمس .
وقالَ وكيل الوزارة د. محمد حسين عبد القادر، لدى مخاطبَته ختام الورشة ”إن تمكين المرأة أحد أهم أولويات الحكومة الانتقالية“، مشيرا إلى جهود الوزارة لتطبيق الخطة الوطنيّة للقرار (1325) الخاص بالمرأة والأمن والسلام.

كما أكد الوكيل أهمية التنسيق بين المؤسسات الحكومية على المستويين الاتحادي والولائي لدعم قضايا المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين.

وناقشَتْ الورشة التى استمرت لثلاثة أيام تحديات إدماج النوع الاجتماعي في الاقتصاد على مستوى الولايات، وبحثَتْ الفجوات في توصيات المؤتمر الاقتصادي القومي، وخرجَتْ بخارطة طريق  بمهام محددة للمشاركين في الورشة لإدماج النوع الاجتماعي في الاقتصاد على مستوى الولايات.

وشارَكَ في الورشة ممثلون لوزارات المالية والزراعة والاستثمار وللقطاعات الوزارية والأجهزة الاتحادية والولائية ذات الصّلة ولمنظمات المجتمع المدني وخبراء في الاقتصاد والنوع الاجتماعي.

ويُذكَر أنّ الوزارة نظّمَتْ الورشة الأولى للاقتصاد والنوع الاجتماعي في يوليو من العام الماضي؛ لإدماج قضايا النوع الاجتماعي في المؤتمر الاقتصادي القومي .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version