اخبار السودان اليوم

نهر النيل تكمل ترتيباتها لانطلاقة امتحانات الشهادة الثانوية

عطبرة في ١٦-٦( سونا) – أعلن الأستاذ عبدالعزيز ابو نصيرة رئيس دائرة التربية بولاية نهر النيل إكتمال كافة الترتيبات الإدارية والفنية والأمنية لبداية امتحانات الشهادة الثانوية السبت المقبل.

 وسيتم قرع الجرس لبداية الامتحانات عند الساعة السابعة والنصف صباحاً بمدرسة عطبرة الثانوية بنات بمشاركة عددٍ من قيادات حكومة الولاية وقيادات التعليم وذلك إيذاناً ببداية الامتحانات بعموم المراكز بمحليات الولاية المختلفة.
وحيا الأستاذ عبدالعزيز مصطفى أبو نصيرة  التعاون الكبير لحكومة الولاية ودفعها المتواصل لبرامج التعليم وتوفير المدخلات التعليمية في كافة المحاور.

كما حيا الجهد المضاعف للقيادات التعليمية والمعلمين والمعلمات على امتداد الولاية وصبرهم على كل المعوقات التي شهدها العام الدراسي الحالي.

وأشاد الأستاذ أبونصيرة في تصريح (لسونا) بالتعاون الكبير لدائرة الصحة بالولاية في توفير كل المعينات اللازمة للتصدي لجائحة كورونا مما ساعد على استمرار العام الدراسي وعقد امتحانات شهادة الأساس واستمرار عمليات الكنترول وأعمال التصحيح التي وصلت لمراحل متقدمة.

وامتدح رئيس دائرة التربية الوقفة القوية للأجهزة الأمنية والشرطية وتفاعل المجالس التربوية ،ودعا الأسر الكريمة لمواصلة الجهود في تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لمراجعة الدروس وتمنى أن تحافظ الولاية على تميزها في امتحانات الشهادة الثانوية في كل عام.

وأوضح الأستاذ علي عبد القادر محمد علي مدير الإدارة العامة للتعليم الثانوي بولاية نهر النيل أن عدد الجالسين للامتحانات هذا العام بلغ (17428) طالب وطالبة على مستوى الولاية بالمساقات الأكاديمية والفنية والدينية على مستوى التعليم الحكومي والتعليم الخاص.

فيما بلغ عدد مراكز الامتحانات (187)  مركزاً بواقع (160)  مركزا أكاديميا و (23) مركزا فنيا و (4) مراكز دينية على مستوى محليات ولاية نهر النيل.

ومن ناحيةٍ أخرى أكملت وزارة التربية والتوجيه بولاية نهر النيل كافة ترتيباتها لانطلاقة امتحانات الصف السادس أساس اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق العشرين من يونيو الجاري بعموم محليات الولاية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version