اخبار السودان اليوم

والي كسلا يؤكد اهتمام حكومة الفترة الانتقالية بقضايا الأطفال

كسلا 16-6-2021 (سونا) – أكد والي ولاية كسلا المكلف الأمين العام للحكومة الأستاذ الطيب محمد الشيخ اهتمام حكومة الفترة الإنتقالية بقضايا الأطفال والسعي لخدمة المواطن ورفاهيته، مجدداً أن ثورة ديسمبر المجيدة قامت من أجل المواطن.

وأشاد خلال مخاطبته اجتماع برلمان الطفل بالولاية المنعقد ضمن إحتفال الولاية باليوم العالمي للطفل الإفريقي بحضور عدد من ممثلي المؤسسات الخدمية والشرطية والمنظمات، بتجربة برلمانات الأطفال باعتبارها من التجارب المهمة التي تتيح للأطفال فرصة التعبير عن أصواتهم ومناقشة قضاياهم.

وقدم تنويراً حول دور الولاية تجاه توفير الخدمات للمواطن رغم العثرات والظروف الإقتصادية الحرجة، قائلا “إننا مطمئنون بأن هناك أطفالاً أفكارهم نيرة سيقودون البلاد في المستقبل.”

وأوضحت رئيس برلمان الطفل بالولاية امتنان نجم الدين أن البرلمان يعتبر ساحة للأطفال للتعبير فيها عن آرائهم ومناقشة قضاياهم وطرحها للمسئولين، موضحةً أن الإجتماع خرج بإيجابيات متعددة لصالح قضايا الأطفال، معربةً عن تمنياتها أن تكون الولاية خير معين للأطفال وخدمة قضاياهم المختلفة.

وكان أعضاء البرلمان قد وجهوا عدداً من الأسئلة شملت تطعيم الأطفال ضد جائحة كورونا والشلل ووضع الأطفال اللاجئين وفاقدي السند بالإضافة إلى توفير مدخلات التعليم وتهيئة البيئة المدرسية لممارسة الأطفال للأنشطة وكيفية امتلاك أو استخراج شهادة الميلاد.

وتولى الإجابة عن الأسئلة المطروحة ممثلو التعليم والصحة والسجل المدني والقطاع الإجتماعي.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version