اخبار السودان اليوم

منظمة التنمية للمعَوقين العالمية تنظم دورة تدريبية للإعلاميين

       الخرطوم 16-6-2021 (سونا)- أقامَت منظمة التنمية للمعَوقين العالميةADD اليوم دورة تدريبية للإعلاميين في مختلف مجالاتهم من المركز وولاية القضارف.
   وقالت الأستاذة سهام بولاد المدير القطري للمنظمة في تصريح (لسونا) إن الورشة  تأتي ضمن فعاليات مشروع (نحن قادرون) بقيادة منظمة زوا الهولندية ، وتهدف لرفع وتمليك الإعلام المفاهيم الأساسية للإعاقة ومناصرة قضاياهم مع الجهات الحكومية.
وتركز الورشة على حق المعاق في سبل كسب العيش والأمن الغذائي والتنمية والوقوف على التشريعات والقوانين الإعاقة.
وأكدت الأستاذة سهام الدور الكبير الذي يضطلع به الإعلام في توعية المجتمع بقضايا ومفهوم الإعاقة لدمجهم في المجتمع ، مشيرة الى أن مشروع نحن قادرون يسعى لتطبيق قوانين وسياسات إيجابية لتحسين أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة الغذائية على كافة المستويات ومصمم لتقوية المنظمات وجمعيات واتحادات الأشخاص ذوي الإعاقة وكل الجهات المعنية للتواصل والعمل لتغيير المفاهيم السالبة.
      وأوضحت سهام أن المشروع ممول من وزارة الخارجية الهولندية لفترة (5) سنوات بدأت مطلع هذا العام في(6) دول أفريقية من ضمنها السودان حيث تبلغ الميزانية الكلية للمشروع في السودان حوالي 641,227,6  دولار وينفذ في كل محليات ولاية القضارف بجانب بعض الأنشطة التي تنفذ على المستوى الفدرالي مع المؤسسات القومية ذات الصلة في الخرطوم.
وابانت أن المشروع يبصر الأشخاص ذوي الإعاقة بحقوقهم الاساسية وتتركز أنشطة المشروع في محور التوعية وتحريك المجتمعات وتقوية مؤسسات المجتمع المدني العامة والخاصة ، كما تعمل على تحليل السياسات والاستراتيجيات وتحديد الثغرات لتقديم العون وتحقيق الأمن الغذائي.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version