اخبار السودان اليوم

والي سنار: التحالف السوداني شريك أصيل في عمليه السلام

سنار 9-6-2021 (سونا)- قال والي سنار الماحي محمد سليمان ان وجودنا هنا نتيجه لتضحيات الشهداء في سبيل الحريه مشيرا الى ان السلام هو مطلب للجميع، وان التحالف السوداني الذي وقع مؤخرا بجوبا على اتفاقيه السلام يعتبر شريكا أساسيا في السلام وله دور كبير في قيادة النضال حتى تحقق السلام.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بساحة الحريه بمدينه سنار اللقاء الجماهيري الحاشد الذي نظمه التحالف السوداني ضمن البرنامج الذي ابتدره التحالف للتبشير باتفاقيه سلام جوبا بحضور الجنرال خميس أبكر رئيس التحالف السوداني وعضو مجلس شركاء الفترة .

وأشار الوالي الى ان السلام سيكتمل قريبا بعد اكتمال التفاوض الذي يتم حاليا في جوبا، مشيدا بدور الجنرال خميس أبكر والذين ناضلو من أجل هذه اللحظة ونحن ننعم بالسلام محييا كل من ناضل لعزة وكرامة السودان حتى أصبح التغيير واقعا ملموسا.
وطالب الجميع للتكاتف من أجل البناء والتطوير وقال نحن شركاء مع الجبهه الثوريه وبيننا تنسيق كبير حتى سقط النظام، وأن تحقيق العداله والمساواة مطلب يجب أن يتحقق لانصاف كل مظلوم، وقال إن الحرية المسؤله مطلوبه للفرد دون التاثير على الآخرين.

ورحب الأستاذ شرف الدين الرضى مسؤل مكتب التحالف السوداني بولاية سنار بالزيارة واعتبرها تصب في التبشير بالسلام وهى زياره لها دلالات كبيره في التبصير بالسلام.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version