اخبار السودان اليوم

بحث أوجه التعاون الزراعى بين السودان و بيلاروسيا

الخرطوم 9-6-2021 (سونا)- بحث وزير الزراعة والغابات البروفيسور الطاهر حربي  مع سفير بيلاروسيا بالقاهرة سيرجي ترينتيف أوجه التعاون الزراعي وتسهيل تبادل السلع الزراعية ونقل الخبرات في مجال المعدات والتدريب ، في ضوء متابعة ملفات التعاون بين السودان وبيلاروسيا بحضور قنصل بيلاروسيا بالسودان .

وتطرق اللقاء بسعادة السفير بمكتبة اليوم الى كيفية تمتين العلاقات بين السودان وبيلاروسيا في مجال التدريب والدراسات العليا والجامعية وتوفير تقانات ملائمة تساعد على ارتفاع الانتاجية وترقي الانتاج بمشروع الجزيرة وبمراكز نقل التقانة المختلفة وتحريك الملفات بين البلدين المختصة بانعقاد اللجنة الفنية والتي سوف تعقد قريباً بعد تصحيحها.

وقدم وزير الزراعة تنويرا ًعن زيارته لدولة بيلاروسيا مؤخرا حيث وقف على أحدث ما توصلت إليه صناعة وتكنولوجيا المعدات الزراعية.

من جانبه اكد سعادة سفير بيلاروسيا سيرجى ترينتيف اهمية توطيد تلك العلاقات والتعاون المشترك في المجال الزراعي خاصة والتنمية المستدامة واعرب عن امله ان تصل المنتجات الزراعية السودانية الى الاسواق البيلاروسية.

واكد سيرجي تعاون السودان وبيلاروسيا في مجلات التجارة والصناعة خاصة الزراعة والغابات لتقديم التكنولوجيا في هذا المجال من خلال التعاون مع الشركات الخاصة المحلية التي تعمل في مجال المعدات والآلات الزراعية كجياد.

وطالب بتقديم المعوقات التي تواجه مشروع الجزيرة والصادرات الزراعية واكد جاهزيتهم لتقديم التدريب ونقل التكنولوجيا في المجال الزراعي واضاف ان هناك بعض المشاريع يتم تمويلها بواسطة بنك التنمية الأفريقي .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version