اخبار السودان اليوم

اجتماعاً موسعاً للجنة العليا لطواري الخريف بولاية الخرطوم

الخرطوم 8-6-2021 (سونا) – عقد بمحلية أم درمان اجتماعاً موسعاً للجنة العليا لطواري الخريف بولاية الخرطوم برئاسة الدكتور مهندس يوسف حميدة أحمد مدير عام وزارة البنية التحتية مشرف عام اللجنة وضم الاجتماع المدير التنفيذي المكلف بمحلية أم درمان الأستاذ عبد الباقي العوض وعدد من الجهات ذات الصلة.

وأكد المدير العام لوزارة البنية التحتية مشرف اللجنة ربط اللجنة العليا لطوارئ الخريف بسلاح المهندسين لمساندة اللجنة بطواقمها والياتها وتدخلها السريع في حالة ارتفاع مناسيب النيل و معدل هطول الأمطار، موضحاً استلام  اللجنة  لطلمبات جديدة لأعمال  الخريف ،مشيرا لوجود موقع على شبكة الإنترنت لتلقي البلاغات من المواطنين.

 وأوضح المدير التنفيذي المكلف بمحلية أم درمان حوجة المحلية لبعض الآليات لتكملة العمل في المصارف الوسيطة والفرعية بالمحلية.

كما اوضح المهندس خليفة خليل مدير الإدارة العامة للنقل والبترول والمواصلات بالولاية عن وجود مشاكل في توفر الجازولين لمجابهة الخريف ،لافتاً بضرورة تخصيص مستودع لتخزين الجازولين لفصل الخريف.

وقال نوح حاتم مسؤل الإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوي أن الهيئة تتوقع معدل عالي  لهطول الأمطار في خريف هذا العام

وعلى المواطنين اخذ الحيطة والحذر خاصة المناطق التي تقع على طول الشريط النيلي بولاية الخرطوم.

ومن جانبة أكد مدير شرطة الدفاع المدني بأم درمان جاهزيتهم بكل الآليات والطلمبات والخيش وخيم الإيواء

يذكر أن اللجنة قدمت تقريرها عن الأعمال الجارية في المصارف الرئيسة بولاية الخرطوم  من أعمال تطهير ونظافة ورفع الأنقاض بالإضافة لفتح الشنايش ووضع العبارات، وأشارت اللجنة لإكمال ألاعمال في مصارف النفق المزدوج وتكملة العبارات بشارع الشهيدة سلمي مع الانتهاء من جميع أعمال   المصبات بأم درمان.

 ووجهت اللجنة العليا اللجان الفرعية بالمحليات برفع تقرير عن سير العمل في المصارف الوسيطة والفرعية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version