اخبار السودان اليوم

وزير الصناعة يبحث مع المستشار التجاري لسفارة مصر التعاون الصناعي

الخرطوم 31-5-2021(سونا) – أكد  السيد إبراهيم الشيخ وزير الصناعة على أهمية دفع العلاقات الإقتصادية السودانية المصرية لتصل مستويات غير مسبوقة وتحقيق الإستفادة القصوى للشراكة الإستراتيجية الشاملة التى تربط الخرطوم والقاهرة خلال المرحلة الحالية، مشيرا إلى حرص البلدين على ترجمة الروابط السياسية والإقتصادية المتميزة بين البلدين لمشروعات التعاون المشترك فى المجالات الصناعية والإستثمارية المختلفة.
جاء ذلك خلال لقائه  صباح اليوم بالمستشار التجاري المصري بمكتبه بوزارة الصناعة و بحث الجانبان  مذكرات التفاهم الموقعة  بين الطرفين في مجال الصناعات الصغيرة خلال الفترة الماضية وسبل تفعيلها قريباً .
من جانبه ثمن المستشار التجاري بالسفارة المصرية طارق قشوع جهود الحكومة السودانية في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين خاصة في مجال الإستثمار الصناعي في السودان ، مؤكداً رغبة دولة مصر في توسيع دائرة الإستثمار بالسودان مضيفاً أن مشروعات مصرية عديدة شيدت في السودان الشقيق تركزت في القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية.
ونقل المستشار التجاري بالسفارة المصرية دعوة السيدة نيفين وزير الصناعة والتجارة المصرية السيد وزير الصناعة إبراهيم الشيخ لزيارة مصر في منتصف يوليو المقبل في إطار التعاون التاريخي الوثيق بين البلدين الشقيقين .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version