اخبار السودان اليوم

تدريب المعلمين والباحثين النفسيين بغرب دارفور لمحاربة الاستغلال والعنف الجنسي

الجنينة 30-5-2021 (سـونا)- أكد الأستاذ طه عبدالرحمن محمد يوسف، مدير منظمة خدمات العون العالمية مكتب غرب دارفور، تعاونه التام مع الشركاء في وزارة التربية والتوجيه والإدارة العامة للرعاية الإجتماعية لتنفيذ الأنشطة الخاصة مع الجهات ذات الصلة. جاء ذلك مخاطبته اليوم افتتاح الورشة التدريبية حول مكافحة الاستغلال والعنف الجنسي ضمن مشروعات زيادة الوصول للتعليم والأطفال ذوي الهشاشة بما في ذلك الأطفال المعاقين وأسرهم في غرب دارفور.

 

وأبان طه أن حالات الطوارئ والصراع والتشريد لا محال سوف تضعف وتقود الكثير من الهياكل  المجتمعية المخصصة لحماية أفراد المجتمع ولاسيما في سياق الصراعات المسلحة من بيئة تتسم بالعنف وهم يتعرضون عادة لمزيد من العنف أثناء تشردهم.

 

وفي ذات السياق أكدت الأستاذة منال ابراهيم محمد نور، ممثل وزارة التربية والتوجيه، أنه كثيراً ما يقع الاستغلال والعنف الجنسي والإعتداء في بيئات كثيرة وأضافت أن هذه الورشة سوف تعالج كل القضايا المتعلقة بالإستغلال والعنف الجنسي وسط المجتمعات.

من جانبها قالت الأستاذة عوضية يحي محمود أنهم بنهاية الورشة سوف يقومون بوضع آليات سليمة لمنع الإستغلال والإعتداء الجنسي والتصدي لهما ويجب بذل كافة الجهود من المعلمين والباحثين الإجتماعيين وكل الشركاء للحد من هذه الظاهرة ووالوصول إلى مجتمع سليم ومعافى.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version