اخبار السودان اليوم

إفتتاح صيدليات مرجعية بالمستشفيات الريفية بشمال دارفور

الفاشر30-5-2021(سونا)- شرعت الإدارة التنفيذية للصندوق القومي  للتأمين الصحي بولاية شمال دارفور في تنفيذ خطتها الرامية لإفتتاح صيدليات مرجعية بالمستشفيات الريفية ببعض محليات الولاية؛ بغرض توفير الأدوية للمؤمن عليهم وغير المؤمن عليهم بسهولة ويسر وبأسعار زهيدة.

وقال قصي التجاني عبد الحميد عز العرب، مدير الوحدة التنفيذية بالقطاع الجنوبي للصندوق، خلال حفل إفتتاح صيدلية مستشفى الطويشة الريفي اليوم، إن افتتاح الصيدليات المرجعية بالمحليات يجيء بغرض تقوية الإمداد الدوائي ودعم صيدليات الإمدادات الطبية بالمستشفيات الريفية حتى يتسنى لها تقديم الخدمة العلاجية للمؤمن عليهم وغير المؤمن عليهم بكل سهولة ويسر.

 واعتبر عزالعرب افتتاح صيدلية محلية الطويشة المرجعية هو الخط الثاني لصيدلية الإمدادات الطبية حتى تسهم في سد النقص في الأصناف الدوائية داخل قائمة التأمين الصحي. وكشف عز العرب أن الخطة تستهدف إفتتاح أربع صيدليات مرجعية تشمل صيدلية بمستشفى الطويشة الريفي بجانب صيدلية بمستشفى أم كدادة بالإضافة لصيدليتين بمستشفى كليمندو. مشيراً إلى أهمية الوفرة الدوائية للتأمين الصحي في سبيل تقديم خدمات علاجية بصورة تنال رضا المشتركين.

ودعا عزالعرب الشرائح رقيقة الحال من الفقراء والأرامل والأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة والنازحين والعائدين إلى الإستفادة القصوى من مشروع تغطية الأسر الفقيرة الممول من وزارة المالية الإتحادية والذي يستهدف إدخال أكثر من (120) ألف أسرة تحت مظلة التأمين الصحي بجميع المحليات والذي سيشرع الصندوق في تنفيذه بالتعاون مع الشركاء في الأول من شهر يونيو المقبل. مشدداً على ضرورة تضافر جهود السلطات المحلية وإلادارات الأهلية وكل الشركاء من أجل إنجاح المشروع وصولاً للتغطية السكانية الشاملة بنهاية تنفيذ المشروع.

وأضاف أن المشروع سيسهم كثيرآ في رفع نسبة التغطية السكانية للشرائح المستهدفة بمختلف مناطق القطاع الجنوبي الشرقي إلى 100% فضلاً عن زيادة منافذ تقديم الخدمات الطبية. وعبر عن شكره وتقديره للصندوق القومي للتأمين الصحي على المستويين الولائي والإتحادي ولوزارة المالية الإتحادية للجهود المقدرة التي ظلوا يبذلونها لإدخال الأسر الفقيرة تحت مظلة التأمين الصحي.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version