اخبار السودان اليوم

الفريق ماهل يدعو الحلو وعبد الواحد الإنضمام لركب السلام

الخرطوم 27-5-2021(سونا)- أكد الفريق سعيد يوسف ماهل نائب رئيس التحالف السوداني للشؤون العسكرية رئيس الحركة الشعبية شمال قطاع دارفور تمسك التحالف بالسلام الذى تحقق في جوبا وقال ان الحركة لن تتراجع عن السلام لانه المخرج من أزمات البلاد.
جاء ذلك لدي مخاطبته   اليوم حفل تنصيب ناظر قبيلة البرقو الصليحاب محمد الزين عبد الله وتنصيب 32 عمدة بمنطقة باندغيو بالقلابات الغربية بولاية القضارف .

ودعا كل من رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان عبد العزيز الحلو ورئيس حركة جيش تحرير السودان عبد الواحد نور للإنضمام سريعا الى السلام والمشاركة في الإنتقال السلمي للسلطة في السودان.
كما دعا الفريق ماهل أهل المنطقة بالعمل علي إكمال الطريق الذى يربط المنطقة بولاية القضارف وذلك بالتشاور مع وزير الطرق والجسور بالإضافة  لتأهيل المستشفيات بمنطقة القلابات .

وقال إن المنطقة غنية بالموارد الطبيعية وتحتاج للطرق والخدمات.
في السياق وجه ناظر قبيلة البرقو بالمنطقة كافة قيادات وعمد القبيلة بالانضمام للحركة الشعبية بقيادة الفريق ماهل كما أعلن عمدة قبيلة المراريت خالد محمد احمد انضمامه للحركة الشعبية، حيث شارك في حفل التنصيب مجموعة من مكتب الحركة بكسلا بقيادة موسي عبدون .

ورافق الفريق ماهل في الزيارة كل من اللواء على جاد الله الرضي واللواء محمد ابراهيم ابو سندة بالاضافة للأمين العام للحركة الشعبية شمال قطاع دارفور عبد الرحيم عبد الله وبعض القيادات.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version