اخبار السودان اليوم

القضارف: زيادة إنتاج قطاع الثروة الحيوانية تحقيقا للنهوض الاقتصادي

القضارف 26-5-2021(سونا)ـ أكد خبراء ومختصون في مجال الإنتاح الحيواني وتحسين النسل والسلالات، أهمية زيادة الإنتاج في قطاع الثروة الحيوانية كجزء مهم في منظومة رفع الإنتاجية لتحقيق النهضة الإقتصادية في إطار متطلبات وتحديات مرحلة ما بعد مؤتمر باريس.

جاء ذلك خلال الورشة التي نظمتها بلدية القضارف بمركز الإتناج الحيواني للتدريب والتنمية بمشاركة جامعة القضارف والهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس وبنك السودان المركزي ووزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية وبحضور ومشاركة عدد من القيادات السياسية والتتفيذية ولجان الخدمات والمقاومة بالقضارف. وناقشت الورشة ورقة عن الإنتاج الحيواني في ولاية القضارف ومخرجات مؤتمر باريس (الفرص والتحديات).

وتناول دكتور الطاهر شعيب جامعة القضارف ملامح الفرص التي تأتي في أعقاب مؤتمر باريس والتي من شأنها نقل البلاد إلى الأمام  والاسهام في عودة السودان إلى المجتمع الدولي إقتصادياً. 

كما ناقشت الورشة التحديات من خلال استنهاص الهممم وتكامل الأدوار للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية والزراعية بشقيه النباتي والحيواني.

فيما عبر الأستاذ علاء الدين عبد الرحيم إدريس الأمين لعام للمجلس الأعلى لشباب والرياضة ممثل الوالي عن سعادته  بقيام الورشة التي تعتبر نواة لورش تعقد بالولاية تناقش مخرجات المؤتمر و تأثيره على البلاد في مختلف المجالات.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version