اخبار السودان اليوم

مناوي يبحث مع الدليمي آفاق الاستثمار في دارفور

الخرطوم 26-5- 2021 (سونا) – بحث القائد مني أركو مناوي حاكم إقليم دارفور مع المستثمر العربي الشيخ عبد العزيز الدليمي فرص ونجاح الاستثمارات العربية والأجنبية في إقليم دارفورخاصة والسودان عامة.

 وقال مني في تصريحات صحافية عقب اللقاء بفندق كورينيثا اليوم إن لقاءه بالشيخ الدليمي كان لقاءً مثمرا تناول سبل تعزيز إنجاح المشروعات الاستثمارية في إقليم دارفور، في ظل القوانين التي أقرتها الحكومة الانتقالية لجذب الاستثمارت في السودان.

وأكد مني أن اللقاء تناول أيضا كيفية تنفيذ مشروع الطاقة وبناء الطرق والجسور فضلا عن بناء السكك الحديدية التي ستدر منفعة للشعب السوداني، مشيرا إلى أن قانون الاستثمار في السودان خلق بيئة صالحة للمستثمرين الوطنيين والاجانب.

وأضاف قائلا “نبشر الشعب السودان بأن المرحلة المقبلة ستكون انطلاقة حقيقة لتطور واستقرار البلاد من خلال هذه المشاريع الاستثمارية الطموحة”.

من جانبه أكد الشيخ عبد العزيز الدليمي سعادته بلقاء القائد أركو مناوي. وقال “تشرفت بلقاء القائد مني وأكدت له رغبتنا في الدخول في استثمارات مع الحكومة السودانية وفي إقليم دارفور”، خاصة فيما يتعلق بالبنى التحتية والسكة الحديد وقطاع الكهرباء.

وقال إن الفترة القليلة المقبلة ستشهد اتفاقيات لتنفيذ هذه المشاريع للقطاعات الحيوية في السودان.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version