اخبار السودان اليوم

النقل والبترول بالنيل الأبيض تؤكد توفر الوقود والغاز للعيد

كوستي-11-5-2021 (سونا) – اكد الأستاذ مجدي محمد ميرغني مدير الإدارة العامة للنقل والبترول بولاية النيل الأبيض اكتمال كافة الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك بتوفير كميات من احتياطي الوقود لقطاع الخدمات والمواصلات والطوارئ.

 وقال مجدي أن الكميات المتوفرة من الوقود ساهمت في استقرار المواصلات في كل أنحاء الولاية، وشدد على أهمية التقيد بتعرفة المواصلات في الخطوط الداخلية وبين مدن الولاية.

واضاف انه تم تعميم خدمة البطاقة الذكية لتزويد المركبات بالوقود والتي انطلقت خلال الأيام الماضية لتشمل جميع محطات الخدمة في الأول من شهر يونيو القادم.

وناشد مدير ادارة النقل والبترول أصحاب المركبات الخاصة والعامة والحكومية بالاسراع لاكمال اجراءاتهم لاستخراج البطاقة الذكية حتى لا يفقدوا الحق فى التزود بحصص الوقود.

 مبيناً أن دخول البطاقة الذكية لحيز التنفيذ سيسهم في تحديد كمية الاستهلاك التي تحتاج لها الولاية، وعدم تسرب الوقود للسوق الأسود وتقلل من ظاهرة التهريب.

 وفيما يتعلق بغاز الطهي، قال أن الغاز منساب بشكل جيد ولا توجد أي عقبات فى توزيعه للقطاعات المختلفة، واكد وصول 810 طن غاز خلال اليومين القادمين لدعم احتياطى الغاز بالولاية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

Exit mobile version