اخبار السودان لحظة بلحظة

تشديد الاجراءات الاحترازية لمواجهة تزايد الاصابة بكورونا

<

p dir=”RTL”>أكدت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورونا بولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم برئاسة الطيب الشيخ الامين العام لحكومة الولاية رئيس اللجنة التشدد في تطبيق الاجراءات الاحترازية مع الالتزام بتدابير الوقاية من كورونا .

<

p dir=”RTL”>

واستمع الاجتماع الى تقرير من مدير عام وزارة الصحة بالولاية، أشار فيه الى تزايد الاصابات محذرا الافراد المتحركين باعتبارهم اكثر عرضة للاصابة بالمرض وان الاصابات التي حدثت وسط الكوادر الطبية والاعلاميين تؤكد ان الفايروس قريب من الجميع.

<

p dir=”RTL”>

واعلن المدير العام للصحة بحسب وكالة السودان للانباء ان هناك تحسن ملحوظ في التجهيزات الطبية بتشغيل مستشفى الخرطوم لادخال المشتبه فيهم بسعة (١٠٢) سرير لتصل السعة للعزل (١١٠٦) سرير وهناك جهود مبذولة لادخال مستشفى Universal والمعلم وجرش بالاضافة الى تجهيز بعض المواقع القريبة من المستشفيات لاستضافة الكوادر الطبية لحل مشكلة الترحيل لاستئناف العمل بالمستشفيات بشكل طبيعي، كما تم توفيرعربات لكل المحليات للعمل في التفتيش والتعقيم وتم تجهيز ٣٥ فريق للعمل مع الوبائيات والخطة تذهب لتجهيز (١٢٠) فريق.

<

p dir=”RTL”>

كما قررت اللجنة توفير أجهزة فحص في مداخل الولاية لاخضاع القادمين والمغادرين للفحص فيما طالبت اللجنة باتخاذ اجراءات صارمة للمخالفين لقرار حظر السفر للولايات.

<

p dir=”RTL”>

وفيما يلي توفير السلع للمواطنين إطمأن الاجتماع على الانفراج  في الخبز والغاز والسكر، ووجهت اللجنة باكمال هذه الجهود لانهاء ظاهرة الصفوف بشكل كامل.

<

p dir=”RTL”>

وفيما يلي النظافة اوصت اللجنة بضرورة معالجة تكدس النفايات في الشوارع والميادين والاحياء بالحصول على دعم مالي لهذا الغرض.

<

p dir=”rtl”>

 الخرطوم ( كوش نيوز)

اترك رد