X

“الخرطوم “: ادخال مستشفيات لاستقبال حالات “كورونا”

أعلن المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم، عن عزمهم ادخال عدد من المستشفيات لاستقبال حالات الإصابة والاشتباه بفيروس كورونا، بعد تزايد الإصابات.

وأكد خلال اجتماع الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورونا، اليوم “السبت”، وجود تحسن ملحوظ في التجهيزات الطبية بتشغيل مستشفى الخرطوم لادخال المشتبه فيهم، بسعة (١٠٢) سرير؛ لتصل السعة السريرية للعزل لـ(١١٠٦) سرير.

وكشف عن جهود مبذولة لادخال مستشفيات يونفيرسال والمعلم وجرش وتجهيز بعض المواقع القريبة من المستشفيات لاستضافة الكوادر الطبية لحل مشكلة الترحيل لاستئناف العمل بالمستشفيات بشكل طبيعي.

وأشار المدير العام لوزارة الصحة، إلى توفير عربات لكل المحليات للعمل في التفتيش والتعقيم، وتجهيز (35) فريق للعمل مع الوبائيات والإعداد لتجهيز (١٢٠) فريق.

وحذر الأفراد المتحركين، باعتبارهم أكثر عرضة للإصابة بالمرض، وقال إن الإصابات التي حدثت وسط الكوادر الطبية والإعلاميين تؤكد أن الفيروس قريب من الجميع.

في الأثناء، قررت اللجنة برئاسة الطيب الشيخ الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم توفير أجهزة في مداخل الولاية لاخضاع القادمين والمغادرين للفحص، واتخاذ إجراءات صارمة للمخالفين لقرار حظر السفر للولايات.

ووجه الاجتماع بإنهاء ظاهرة صفوف الخبز بشكل كامل، في أعقاب الانفراج  في الخبز والغاز والسكر، وأوصى بمعالجة تكدس النفايات في الشوارع والميادين والأحياء بالحصول على دعم مالي لذات الغرض.
صحيفة مصادر