السادة لـ”باج نيوز”: نواجه ضغوطاتٍ ولا خوف على الهلال إفريقيًا

الخرطوم: باج نيوز

يرى مدير الكرة بنادي الهلال محمود جبارة السادة بأنّهم سيواجهون فرقًا متمرّسة وتملك تاريخ في دوري أبطال أفريقيا، مشيرًا إلى أنّ ذلك لا يخفيهم، وأنّهم عازمون على تحقيق هدفهم المرسوم.

وقال السادة في حواره مع”باج نيوز” إنّ فريقه يعاني في الوقت الراهن من الضغوطات، كاشفًا عن الأسباب التي أدّت إلى خسارة العديد من النقاط في الجولات السابقة بالممتاز.

“باج نيوز”..أجرى حوارًا مع مدير الكرة بالهلال وخرج بإفاداتٍ عديدة في المساحة التالية.

 

*كيف ترى قرعة مرحلة المجموعات التي أجريت والفرق التي سيواجهها الهلال في هذا الدور؟

_ أعتقد أنّ الهلال سيواجه فرقًا صعبة ومتمرّسة وتملك تاريخ وبطولات، وفي رأيي أنّ النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا هي الأقوى، نحن لدينا تفاصيل عن فرق الأهلي المصري، النجم الساحلي، بلاتينيوم الزيمباوي، سنعمل على تسليم الجهاز الفني التقارير الخاصة بهذه الفرق وبالتفصيل.

* ما هو برنامج الفريق لمباريات دوري أبطال أفريقيا؟

-سيكون هنالك اجتماعًا لوضع برنامج خاصة للمنافسة الأفريقية، وذلك من أجل ظهورٍ قويّ ومثالي في قادم المواعيد، وسنعمل بالتنسيق مع الإدارة والجهاز الفني.

*البعض يرى أنّ الهلال لن يقوى على المنافسة بعدما أوقعته القرعة أمام الأهلي والنجم وبلاتينيوم؟

– أنظر، الهلال فريق كبير، ولا يخشى أيّ منافسٍ، فقط يجب أنّ نحترم كل الخصوم ونتعامل معها بجديّة كبيرة، وأعتقد أنّ هذا هو السلاح الفعّال لتحقيق الأهداف التي يضعها الفريق في النسخة الحالية.

*لكنّ البعض يخشى من عدم قدرة الهلال على المنافسة خصوصًا وأنّ الفريق يعاني في الوقت الراهن محليًا؟

– البطولات الخارجية تختلف عن المحلية، في النهاية ما يثار بخصوص ذلك لا أعتقد منطقي بأيّ حالٍ من الأحوال، علينا أنّ لا نستبق الأحداث، الهلال الأفريقي لا علاقة له بالهلال المحلي، ولو كان الأمر كذلك لما تواجد الفريق في مجموعات أبطال أفريقيا.

*كابتن السادة..هل تشعرون بالضغط؟

– أنظر، الضغوط في كرة القدم أمرًا طبيعيًا، والفرق الكبيرة تعرف كيف تتعامل مع الضغوط وهذه الأوضاع وبالتالي نحن في الهلال علينا أنّ نتعامل معها وفق المطلوب.

*ما هي المشاكل التي تواجه الهلال برأيك؟

نحن نواجه مشكلة حقيقية في عدم تواجد اللاعبين الدوليين مع الفريق وذلك بسبب المنتخب، فغياب العناصر يلقي بظلالٍ سالبة على التدريبات خصوصًا عندما يكون لديك التزاماتٍ.

*هذا يعني أنّكم ستعلمون على مطالبة الاتحاد والمنتخب بوضعٍ مختلف؟

– نحن نلتزم ببرنامج الدوري الممتاز، وسنعمل على الجلوس مع اللجنة المنظمّة والجهاز الفني للمنتخب للمزيد من التنسيق في المرحلة المقبلة.

*فقد الهلال ما يقارب ثماني نقاط في ثلاث مباريات خاضها مؤخرًا هل أضعفت ذلك في حظوظ الفريق بالمنافسة على اللقب؟

– الدوري لم يبدأ بعد، صحيح أنّنا فقدنا نقاطٍ عديدة في مبارياتٍ محدودة ولكنّ الموسم ما زال طويلاً كما أنّ اللقب ما زال في الملعب.

* ماهي الأسباب التي أدّت إلى تراجع الفريق في المنافسة المحلية وتحقيق لهذه النتائج؟

– الهلال خاض عددًا من المباريات في البطولة العربية والأفريقية في وجود”15″ لاعبًا مع المنتخب الأولمبي، وأعتقد أنّ البرنامج الضاغط لعب دورًا كبيرًا في ذلك، فالفريق لعب أمام هلال كادوقلي، والأمل والأهلي بعطبرة في ظلّ ظروفٍ صعبة ومعقدّة وفي أيامٍ متقاربة.

*هل تعتقد أنّ نتائج الفريق في منافسة الدوري الممتاز ستؤثّر على الصعيد الخارجي؟

– دون شك، لن يكون هناك أيّ تأثير، وأعتقد أنّها كبوة جواد وستكون عابرة وقريبًا، ولكنّ هذا لا يعني أنّ لا نتعامل بجدية في المرحلة المقبلة بل يجب أنّ نكون أكثرًا تركيزًا حتى لا تتكرّر مجدّدًا.

 

اترك رد