أضاحي الجمعيات الخيرية التركية تصل إلى مئات البلدان في كافة قارات العالم



ترك برس

مع حلول ثالث أيام عيد الأضحى لهذا العام، تواصل الجمعيات الخيرية (الحكومية والأهلية) ومنظمات المجتمع المدني في تركيا، توزيع لحوم الأضاحي في مئات البلدان لدى سائر قارات العالم.

ووزعت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) في قطاع غزة، منذ ثاني أيام العيد، لحوم الأضاحي على نحو 6 آلاف و500 من العائلات اليتيمة والفقيرة.

بدورها، قامت جمعية “جانصويو” التركية للتعاون والتضامن، خلال أيام عيد الأضحى، بتوزيع لحوم أضاحي في جمهورية توغو، استهدفت نحو 22 ألفاً من ذوي الحاجة من مسلمي توغو، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول للأنباء.

واستهدفت الجمعية بمساعداتها القرى المُحتاجة في المدينتين، حيث قامت بذبح 100 رأس من الماشية في مناطق مختلفة منها ووزعتها على الأهالي.

كما وزعت الجمعية نفسها “جانصويو” لحوم أضاحي لـ 90 ألف شخص محتاج في تشاد، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

من جهتها، وزّعت جمعية “حسنة الدولية”، لحوم الأضاحي التي تبرّع بها الأتراك المقيمون في أوروبا وتركيا، على نحو 48 ألف عائلة في عدد من مدن أوغندا، الواقعة شرقي إفريقيا.

وعلى صعيد المؤسسات التركية الرسمية، وزّع وقف الديانة التركي بالتعاون مع رئاسة الشؤون الدينية، لحوم أضاحي على نحو 135 ألف أسرة في نيبال، خلال أيام عيد الأضحى.

ويواصل الوقف، توزيع لحوم الأضاحي في 149 بلدا حول العالم، للأسر المحتاجة والمتعففة، لتكون وسيلة تشارك بها الأمة التركية فرحة العيد مع بقية دول العالم.

وفي السياق ذاته، أعلن الاتحاد التركي الإسلامي للشؤون الدينية الألماني، أنه وزع لحوم أضاحي خلال عيد الأضحى في 500 منطقة مختلفة بـ150 بلدا حول العالم.

وأضاف على لسان رئيسه كاظم تركمان، أن الاتحاد وبالتعاون مع وقف الديانة التركي، أوصل حصصا من لحوم الأضاحي إلى المسلمين في 500 منطقة بـ150 بلدا حول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا وبفضل أنشتطها من هذا القبيل، تعدّ في مقدمة الدول التي توصل مساعداتها إلى مختلف بلدان العالم وبالأخص دول إفريقيا وتعمل على التواصل المستمر مع الفقراء والمحتاجين في تلك البلدان.

اترك رد