شاهد.. الصدفة تجمع لأول مرة بين يلدريم ومنافسه لرئاسة بلدية إسطنبول “إمام أوغلو”



ترك برس

جمعت الصدفة، اليوم الأربعاء، كلاً من بن علي يلدريم، مرشح “تحالف الشعب” لرئاسة بلدية إسطنبول، ومنافسه الأبرز عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، أكرم إمام أوغلو.

جاء ذلك خلال مشاركة الجانبين في فعاليات إحياء ذكرى وفاة تورغوت أوزال، أحد رؤساء تركيا السابقين، في مدينة إسطنبول.

وصادف اللقاء عند خروج يلدريم من مقبرة “أوزال”، وقدوم “إمام أوغلو” إليها، تصافح خلاله الجانبان وتبادلا الحديث بشكل قصير ومن ثم افترقا.

ويعدّ هذا أول لقاء بين يلدريم وإمام أوغلو، بعد ترشّحهما لرئاسة بلدية إسطنبول الكبرى.

وفي 31 مارس / آذار الماضي، شهدت تركيا انتخابات محلية أفرزت تقدم مرشح المعارضة في إسطنبول، وفق نتائج أولية غير رسمية، فيما طالب حزب “العدالة والتنمية” بإعادة فرز الأصوات في عموم المدينة؛ بسبب وقوع “مخالفات ممنهجة في عملية فرز الأصوات”.

وتشير النتائج غير الرسمية للانتخابات المحلية في تركيا، الى تقدم مرشح “حزب الشعب الجمهوري”، أكرم إمام أوغلو، على منافسه من “حزب العدالة والتنمية”، بن علي يلدريم، لرئاسة بلدية إسطنبول.

وأظهرت النتائج غير الرسمية أيضا، فوز “تحالف الشعب” الذي شكّله “حزب العدالة والتنمية” مع “حزب الحركة القومية”، بفارق ملحوظ يتمثل بنسبة 51.74 بالمئة من أصوات الناخبين في انتخابات الأحد.

في حين فاز “تحالف الأمة”، الذي يضم حزب “الشعب الجمهوري” وحزب “إيي” المعارضين، بنسبة 37.64 بالمئة من الأصوات.

وفي وقت سابق من أمس الثلاثاء، تقدّم حزب العدالة والتنمية، بالطعن الاستثنائي للجنة العليا للانتخابات في البلاد، من أجل إعادة الانتخابات المحلية في مدينة إسطنبول.

اترك رد