X

محاضرات حول كيفيةالتنشئة الاجتماعيةبالدور الإيوائية واستهداف مائة أمٍ بديلة

الخرطوم 10-6-2021(سونا)- رحبت الأستاذة عوضية رحمه سليمان مدير الإدارة العامة للمرأة والأسرة بوزارة التنمية الاجتماعية ولاية الخرطوم  بوجود ومشاركة  ١٠٠ من الأمهات البديلات بدار المستقبل للفتيات ودار رعاية الطفل اليتيم المايقوما.

جاء ذلك لدى حديثها اليوم في محاضرة التنشئة الإجتماعية داخل مؤسسات التنمية الإجتماعية ضمن فعاليات أسبوع تنمية وتطوير الدور الإيوائية.

وأشادت بالدور الكبير الذي  تضطلع به الأم البديلة في رعاية وحماية الأطفال رغم التحديات التي تواجههن، مؤكدة أن الإدارة العامة للمرأة والأسرة تعمل على تعزيز دور المرأة في كافة المجالات الإقتصادية والإجتماعية ومناهضة العنف ضد المرأة وتنفيذ برامج الإرشاد الأسري و رتق النسيج الإجتماعي وتعزيز القيم الإيجابية للأسرة.

وقالت إن  الإدارة تعمل على تمليك مشروعات إنتاجية ورسم السياسات وتنفيذ الخطط ورفع الوعي بقضايا المرأة و عقد الشراكات وإجراء المسوحات والدراسات الخاصة بالمرأة. وطالبت الأمهات بالتفاعل مع المحاضرة وإثراء النقاش والحوار بالأسئلة وتقديم التوصيات.

من جانبه قدم الدكتور الصادق أحمد عمر بجامعة بحري الإختصاصي الإجتماعي وأستاذ الخدمة الإجتماعية النفسية والمعالج النفسي، جرعة تدريبية حول الجانب النفسي والإجتماعي والعلاقة الروحية التي تربط الأمهات بالأطفال ومعرفة الفرق بين التنشئة الإجتماعية والتربية الأسرية والسلوكيات المتبعة في غرس القيم الفاضلة وتقديم الرعاية وملاحظة الأطفال باستمرار والتدخل المبكر لمعالجة المشاكل والإستعانة بالمختصين النفسيين و الإجتماعيين.

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”