X

القضارف تعلن زراعة (7.6 ) ملايين فدان هذا العام

القضارف 10-6-2021(سونا) ـ أعلنت وزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بولاية القضارف عزمها زراعة (7.6) ملايين فدان للموسم الزراعي 2021- 2022.

وأكدت تخصيص 60% من المساحة الكلية لزراعة محصول الذرة وبقية المساحات لزراعة محاصيل السمسم وزهرة الشمس والقطن المطري والفول السوداني بجانب المحاصيل الأخرى. 

 وأشارت المهندسة نفيسة نوح المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية الى أن الوزارة اكلمت ترتيباتها لرفع الخطة التأشيرية للحكومة الإتحادية لتوفير احتياجات الولاية من مدخلات الإنتاج في مجالات التقاوى والأسمدة والمبيدات والجازولين بجانب الخيش.

  وكشفت عن تكوين غرفة لإنجاح الموسم الزراعي مع شركاء الإنتاج حيث بدأت فعلياً مناقشة السياسات التمويلية للموسم الزراعي حول كيفية الإستفادة من ربط التمويل بزراعة الأحزمة الشجرية وذلك من أجل زيادة الغطاء النباتي والمخافطة على البيئة.

وقالت إن ولاية القضارف من أولى الولايات التي قامت بتوزيع الجازولين الزراعي حيث تم توزيع الحصة الأولى للمناطق الزراعية وفقاً لخطة لجنة توزيع الجازولين الزراعي في المرحلة الأولى.

وأضات إن وزارتها نفذت العديد من الورش في كيفية استخدام التقانات الزراعية، كما قامت الوزارة بمكافحة الآفات الزراعية قبل وقت كافٍ.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”