منتخب السودان يصل إلى المربع الذهي في دوري الجاليات الإفريقية بالرياض

الرياض- التحرير:

صعد منتخب السودان إلى المربع الذهبي فى دورة الجاليات الإفريقية 2018 المقامة بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد فوزه العريض على فريق السنغال بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، فى مباراته الثالثة  التي جرت  مساء الجمعه (23 نوفمبر 2018م).

أحرز اللاعب المتألق عمرو هدفاً، واللاعب ساحة هدفين.

نال المنتخب السوداني العلامة الكاملة في ثلاث مباريات، وحصد تسع نقاط، فقد  فاز على المنتخب الاثيوبي بهدفين دون مقابل، كما فاز عل منتخب نيجيريا بهدف دون مقابل.

يلتقى منتخب السودان فى مباراة المربع الذهبي منتخب مالي القوي.

تسيد المنتخب المباراة أداءً ونتيجة طيلة شوطي المباراة، وأشرك الجهاز الفني جميع البدلاء الذين يمتازون بصغر سنهم، وارتفاع المستويات المهارية، إلى جانب بعض أصحاب الخبرة، مثل: عمار المقبول ومصعب ونمر و عكاشه (اسنايبر)، و من تمريره ذكية لعمرو عبدالله إلى عبدالله بابكر (ساها) أطلق صاروخيه على يسار حارس السنغال معلناً هدف السودان الأول في الدقيقه ١٢،.

واستمر لاعبو السودان باللعب في منتصف الثلث الأوسط لملعب السنغال، مستفيدين من اخطاء مدافعي السنغال الذين صمدوا امام سيل هجمات ابراهيم (الدكتور) وعمرو وساها لينتهي الشوط الاول بهدف دون مقابل.

في الشوط الثاني تواصلت الوتيره الهجومية للسودان، التي أسفرت عن هدف عالمي للموهوب عمرو من تسديدته من خارج منطقة الجزاء مستفيداً من تقدم حارس المرمي الذي لم ير الكرة إلا في شباكه.

اجرى مدرب السودان تغييرين بإشراك حسن بديلاً لشقيقه مصعب مع بداية الشوط الثاني، ولم تمر دقيقتان، وتم اشراك نمر بديلا لعلي البدري الذي اصيب بعد تدخل عنيف من لاعب السنغال كيما بالرقم 5، ونال على اثرها بطاقه صفراء، وأجرى كذلك تغييراً هجومياً بإشراك أحمد عكاشة بديلاً لإبراهيم حيدر، وفي الدقيقة ٦٠ احرز عبدالله بابكر حامد هدف السودان الثالث بعد مراوغة نمر لدفاع السنغال، ثم مرر لعمرو؛ ليجد عبدالله نفسه امام المرمي واضعاً الكرة فوق الحارس هدفاً ثالثاً.

جرت المباراة وسط أجواء طبيعية جميلة، وتحت الأمطار، ويوم الثلاثاء المقبل تقام مباراة العبور الى النهائي على ملاعب مدارس الرياض .

يدرب المنتخب محمد البدري ويعاونه مازن البدري وصلاح عوض.

المصدر: إعلام المنتخب بتصرف.

اترك رد